نابولي يتعادل مع ساليرنيتانا ويقترب من تاج الدوري الإيطالي

تاريخ النشر: 30/04/2023
214
منذ سنة
نابولي يتعادل مع ساليرنيتانا ويقترب من تاج الدوري الإيطالي

أصبح نابولي، عمليًا، على بعد خطوة واحدة من التتويج رسميًا بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى، بعد غياب 33 عاما، عقب تعادله اليوم أمام ضيفه ساليرنيتانا بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

واستغل نابولي خسارة ملاحقه المباشر لاتسيو مساء اليوم أمام إنتر ميلان بثلاثة أهداف لواحد، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإيطالي، ليصبح اللقب، عمليًا، على أبواب نابولي.

ويحتاج نابولي لحصد نقطة واحدة في الجولات الست المقبلة، من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري الإيطالي، للمرة الأولى منذ 33 عامًا.

وكان نابولي قد توج بلقب الدوري الإيطالي مرتين في تاريخه، خلال موسمي 1986/87 و1989/90 مع الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا.

ترتيب الفريقين في لائحة الدوري الإيطالي: 

ويتزعم نابولي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 79 نقطة من 32 مباراة، ليبتعد بفارق 18 نقطة عن لاتسيو، الوصيف، مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم.

في المقابل، أضاف ساليرنيتانا لرصيده النقطة 34 في الترتيب الرابع عشر بلائحة الدوري الإيطالي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من المباراة، وسط أجواء رائعة من جماهير نابولي، التي ظلت تحتفل قبل بداية اللقاء، باقتراب التتويج رسميا باللقب الغائب منذ 33 عاما.

واستطاع الأرجنتيني ماتياس أوليفيرا في الدقيقة "62" من اللقاء، تسجيل هدف التقدم لنابولي من ضربة رأسية، وسط حالة من الفرحة الهستيرية في أرض الملعب.

واستطاع قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، الدولي السنغالي بولايي ديا في خطف هدف التعادل للضيوف عند الدقيقة "84".

اقرأ أيضا

نابولي يفوز على ليتشي بثنائية ويقترب من حلم الكالتشيو

نابولي يصدم بايرن ميونخ ويحدد مبلغ خيالي للتخلي عن أوسيمين

حمل تطبيق سعودي الآن