الشيخي يقدم حلول "سحرية" لإدارة الأهلي لإنهاء أزمة إيقاف القيد

تاريخ النشر: 11/05/2023
358
منذ سنة
الشيخي يقدم حلول سحرية لإدارة الأهلي لإنهاء أزمة إيقاف القيد

اقترح الخبير القانوني أحمد الشيخي، على إدارة النادي الأهلي عدة حلول من أجل الحصول على التدابير الوقتية الخاصة بالسماح للفريق بالدخول في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويعاني الأهلي من أزمة مالية خانقة، ضاعفتها القرارات الأخيرة الصادرة ضد النادي من قبل "فيفا"، التي أسهمت في فرض عقوبة الإيقاف لفترتي تسجيل وسط تردد أنباء عن إيقاف النادي من القيد لفترة ثالثة في حال عدم سداد مستحقات اللاعب الكرواتي فيليب براداريتش.

تابع أهم مباريات اليوم الخميس من خلال سعودي سبورت 

وكتب الشيخي عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة:"اقترح تقديم الكباتن عبدالله عطيف، سميحان النابت، فهد الرشيدي، لاستئناف أو طلب إدخال أمام CAS يطلبون فيه تعليق عقوبة منع التسجيل المفروضة ضد الأهلي مؤقتاً، أملاً في أن يتم إقراره من قبل الـdivision president أو من ينوب عنه".

وأضاف:"يتم تأسيس الطلب على: ١/ مبدأ légitimation active بالقانون السويسري. ٢/ عدة سوابق منها 3744 و 1880. ٣/ المادة 75 من المدني السويسري. ٤/ مبدأ المحكمة العليا السويسرية الذي رسخ أن إصدار قرار توفر الصفة والمصلحة لا يكون بمرحلة الإجراءات (وهي المرحلة الحالية باستئناف الأهلي)، بل يكون لاحقاً أثناء نظر الموضوع".

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت" 

وأكمل:"صحيح أن FIFA سيعترض وسيحتج بعدم توفر الصفة والمصلحة في اللاعبين الثلاثة، وبأنهم ليسوا أطرافاً في القضية الأساسية، ولكن بناءً على تحليل لـ ١٦ سابقة مشابهة فإنني أؤكد أن: فرصة قبول طلب إدخالهم هي حوالي ١٠٪، ولو تحققت؛ فلا شك أن هذا سيفيد الأهلي وسيزيد (كثيراً) من فرص قبول طلب التدابير الوقتية، بحيث يسجل الأهلي في هذه الصيفية لحين حسم القضية".

وأتم:"محاولة كهذه صعبة وتعتبر سابقة، لكنها ليست مستحيلة. وإن لم تنفع فإنها بالتأكيد لن تضر، كل التوفيق للنادي الأهلي ولكل الأندية بالقضايا الخارجية".

ونجح الأهلي في العودة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين رسميا، بعد موسم واحد فقط قضاه مع أندية دوري يلو للدرجة الأولى، تحت قيادة فنية للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.  

تابع كل أخبار سعودي سبورت على التيليغرام من هنا   

اقرأ أيضا

الأهلي يفاوض لغز الدوري الإنجليزي لخلافة موسيماني

خاص| الأهلي يرفض التعاقد مع مدرب النصر لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن