كريستيانو رونالدو يعلن الاستمرار مع النصر.. وينصح المحترفين الجدد

تاريخ النشر: 01/06/2023
130
منذ سنة
كريستيانو رونالدو يعلن الاستمرار مع النصر.. وينصح المحترفين الجدد

كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عن رأيه إزاء أجواء اللعب في الدوري السعودي وأبرز ما يحتاجه الدوري من أجل المزيد من التطور، كما وجه رسالة للاعبين المحترفين الذين ينوون الانتقال إلى المملكة خلال الفترة المقبلة.

وتعاقد نادي النصر، رسميًا، مع كريستيانو رونالدو، في يناير الماضي، في صفقة انتقال حر، قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لمدة موسمين ونصف الموسم.

وقال رونالدو، خلال تصريحات للمركز الإعلامي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، "بالحديث عن الدوري السعودي، أعتقد أن الدوري جيد حقًا، ولكن هناك فرص عديدة جدًا للنمو. الدوري جيد وتنافسي، ونمتلك فرقًا جيدة، وكذلك الحال بالنسبة للاعبين العرب، وأعتقد بأن البنية التحتية تحتاج للتحسن قليلًا، وحتى الحكام ونظام تقنية VAR، أعتقد بأنه يجب أن يكونوا أسرع بعض الشيء، وهناك بعض الأمور الصغيرة التي تحتاج إلى تحسين، ولكني سعيد هنا، أرغب في الاستمرار هنا، وسوف أستمر هنا. وفي رأيي، إذا استمروا في العمل على خططهم في السنوات الخمس المقبلة، أعتقد بأن الدوري السعودي سيصبح ضمن أقوى 5 منافسات للدوري في العالم".

وتحدث رونالدو عن تجربته في النصر، ومع زملاء الفريق، قائلًا "لاحظ زملائي في الفريق طبيعتي، انضباطي وأخلاقياتي في العمل، لعب كرة القدم على أعلى مستوى لمدة 20 عامًا، هو ليس من باب الصدفة. الجينات مهمة، ولكن هناك عوامل أخرى مهمة أيضًا، يكمن الاختلاف فيما تقوم به لاستخدام تلك القدرات، أعتقد بأني ساعدت الكثير من اللاعبين. نظرتهم للياقة البدنية واسلوب الحياة، تدرك كيفية لعب كرة القدم. عليك بالتركيز وأن تكون محترفًا على الأقل، وأن تقدم أفضل ما لديك."

التحدي الأكبر أمام كريستيانو رونالدو؟

وكشف كريستيانو رونالدو عن أكبر التحديات التي واجهها في الدوري السعودي، قائلًا "هناك بعض الأجزاء الصعبة، ولكن كما ذكرت لك سابقًا، فالأمر مشابه في أوروبا، ولكن ربما لأننا نقوم بالتدرب في الفترة الصباحية في أوروبا، وهنا نقوم بالتدرب ما بعد الظهر أو في المساء. وعندما يبدأ شهر رمضان، نقوم بالتدرب في الساعة العاشرة مساءً، كان الأمر غريبًا جدًا. هذه التجربة، والذكريات، والأوضاع، كلها مختلفة، ولكني أحب أن أعيش تلك اللحظات، لأنها تمنحك.. فأنت تتعلم منها، ومن الثقافات أيضًا. إنه أمر صعب، ولكنه ليس بالأمر الذي لم أقم بمواجهته في السابق".

نصيحة كريستيانو رونالدو إلى المحترفين الجدد؟

ووجه كريستيانو رونالدو نصائح إلى اللاعب الذي يخطط للانضمام إلى الدوري السعودي، خلال الفترة المقبلة، قائلًا "في حال قدومهم، سواءً اللاعبين الكبار والأسماء الكبيرة، أو اللاعبين الشباب والكبار، جميعهم مرحب بهم. في حال حدث هذا الأمر، فإن الدوري سيتحسن، العمر ليس بالأمر المهم، المهم هو الروح التنافسية للاعبين الصغار، تطور الدوري يعتمد على الكثير من العوامل"

وأشاد رونالدو بالجمهور السعودي، قائلًا إنه يحب كرة القدم جدًا، وهو شعب محب للحياة، وهو أمر جيد".

وشارك كريستيانو رونالدو في 19 مباراة مع النصر في مسابقات "دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي"، حيث سجل 14 هدفًا وصنع تمريرتين حاسمتين في 16 مباراة بالدوري السعودي.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

صدمة للنصر.. رونالدو يحسم تعاقد الاتحاد مع بنزيما باتصال سري

كرستيانو رونالدو يقود مفاوضات النصر لضم نجم يوفنتوس .. صفقة مدوية

حمل تطبيق سعودي الآن