تعرف على صلاحيات "المدير التنفيذي" للأندية الكبرى.. بعد قرار الحل

تاريخ النشر: 06/06/2023
964
منذ سنة
تعرف على صلاحيات المدير التنفيذي للأندية الكبرى.. بعد قرار الحل

كشف الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، عن مصير مجالس الإدارات للأندية الأربعة الكبرى، بعد قرار وزارة الرياضة بحل المجالس خلال الفترة المقبلة.

وقال الصرامي، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "سيكون دور المدير التنفيذي للنادي، هو اعتماد كل القرارات بكامل الصلاحيات، في حين سيكون منصب رئيس الإدارة شرفيًا فقط".

وأضاف "أما عن باقي الأندية الأربعة عشر، فستنطبق عليهم اللائحة، بأنه يجب على رئيس مجلس الإدارة، أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس، ولا يزيد عمره عن 65 عامًا، ولكن يكتفى لباقي أعضاء المجلس، الحصول على الثانوية العامة، كما يشترط عدم مد فترة المجلس لأكثر من دورتين (ثماني سنوات)".

وكشف وزير الرياضة، خلال مؤتمر الاستثمار والتخصيص للأندية السعودية، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والأهلي والاتحاد إلى صندوق الاستثمارات العامة، مع نقلة ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو، ونقل نادي الدرعية لملكية هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم، وستكون ملكية الصندوق في كل نادٍ بنسبة 75%، وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية -لكل نادٍ من الأندية الأربعة- مالكة لما نسبته 25% من النادي.

وقررت وزارة الرياضة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس الإدارة ومقعد عضو لأندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام فقط.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

برئاسة المسحل.. القائمة النهائية لانتخابات الاتحاد السعودي

قرار عاجل من الرياضة يحسم مصير انتخابات الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن