تاليسكا يعترف : مدرب الهلال سبب تألقي مع النصر وهو الأفضل عالميا

تاريخ النشر: 11/06/2023
2339
منذ سنة
تاليسكا يعترف :  مدرب الهلال سبب تألقي مع النصر وهو الأفضل عالميا

فاجأ البرازيلي أندرسون تاليسكا، المحترف بصفوف نادي النصر، الشارع الرياضي، عن الدور الكبير لمدرب الهلال السابق، في انطلاقته الفنية الكبيرة، ومنافسته الشرسة على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين. 

وأسدل الستار على الدوري السعودي للمحترفين "روشن" موسم 2022-2023، حيث جاء تاليسكا في المركز الثاني بترتيب هداف المسابقة بـ "20 هدف"، بعد الدولي المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد "21 هدف". 

وقال تاليسكا في تصريحات نقلها حساب "VIVA SPORT" البرازيلي، اليوم الأحد: "خورخي خيسوس أفضل مدرب تدربت معه، دعونا نقول بأنه المدرب البرتغالي الأفضل". 

وتابع نجم النصر: "قد يكون هناك مدربين برتغاليين مميزين، مثل أبيل فيريرا، ولكن لم أعمل معه .. خيسوس يظل الأفضل على الإطلاق". 

وأشار تاليسكا إلى خطوة غاية في الأهمية قام بها مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس معه، غيرت مسيرته الكروية تمامًا، وجعلته أحد أبرز اللاعبين حول العالم. 

وفي السياق ذاته، قال تاليسكا: "كنت ألعب في خانة المحور، ولكن خيسوس غير مركزي، مبررًا ذلك بامتلاكي حاسة التهديف والتسديد بقوه".

يذكر أن تاليسكا بدأ رحلة التألق مع فريق باهيا البرازيلي خلال موسم 2013-2014، ليخطفه بنفيكا مقابل 5 مليون دولار، بطلب من خورخي خيسوس مدرب الفريق آنذاك، والمدير الفني الأسبق للهلال.

ولم يكن خيسوس الوحيد المعجب بتاليسكا، حيث امتدحه جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي في تلك الفترة، ليصفه بالموهبة المميزة، ورشحه للاحتراف في البريمرليج عبر بوابة مانشستر يونايتد.

تاليسكا أًصبح أحد أهم نجوم بنفيكا في موسمه الأول تحت قيادة خيسوس في 2015، ليخوض 44 مباراة، وينجح في تسجيل 11 هدفًا مع صناعة 3 أهداف، حيث تألق في مركزي صانع اللعب، والمهاجم المتأخر. 

اقرأ أيضا

تاليسكا يبرئ النصر ..تصريح مثير عن أزمة الحفلات الغنائية

تاليسكا يفاجئ النصر ويؤكد مباركة رونالدو على مهنته الجديدة

حمل تطبيق سعودي الآن