صدق أو لا تصدق.. ميسي تسبب في طرد برشلونة لقائد فريق السلة 

تاريخ النشر: 21/06/2023
413
منذ سنة
صدق أو لا تصدق.. ميسي تسبب في طرد برشلونة لقائد فريق السلة 

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، السبب الحقيقي وراء التخلي عن خدمات قائد فريق كرة السلة نيكولا ميروتيش، بعد ساعات من تتويج النادي الكتالوني بلقب دوري المحترفين.

وتوج برشلونة للدوري الإسباني لكرة السلة، للمرة الـ17 في تاريخه، بالفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد في اللقاء الحاسم الذي جمع بينهما على ملعب الأخير.

وجاء تتويج برشلونة بالدوري الإسباني، بعد أن هزم ريال مدريد في مجموع مباريات الدور النهائي (3-0).

تابع كل أخبار ومباريات برشلونة عبر "سعودي سبورت"

ويستعيد برشلونة لقب الدوري الإسباني، بعد أن توج به ريال مدريد الموسم الماضي، حيث أن كان أخر تتويج للفريق الكتالوني في موسم 2020-2021.

تابع كل أخبار الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وسيرحل نيكولا ميروتيش إلى فريق أوليمبي ميلان الإيطالي، بعد الرحيل عن برشلونة، بعد مسيرة أسطورية رفقة الفريق الكتالوني.

ميسي السبب: 

قال خوان لابورتا تعليقا على سبب رحيل ميروتيش عن برشلونة: "لاعب رائع وقدم لنا الكثير، لكن من أجل تسجيل اللاعبينـ علينا الألتزام بخطة الجدوى التي قدمناها لليجا، وتخفيض النفقات في جميع الأقسام".

ويشرح تعليق لابورتا السبب الحقيقي وراء رحيل نيكولا عن برشلونة، خاصة أن النادي الكتالوني، قدم جدوى اقتصادية لرابطة الدوري الإسباني "الليجا"، من أجل السماح له بإبرام تعاقدات جديدة.

وطلب برشلونة في شهر مايو الماضي، من رابطة الدوري الإسباني، الموافقة سريعا على الجدوى الاقتصادية، من أجل التعاقد مع ليونيل ميسي حينها، قبل أن يعلن الأخير قراره بالانتقال لإنتر ميامي الأمريكي.

ومنحت رابطة الليجا الموافقة لبرشلونة، وقتها مشروطة، بتخفيض النفقات في كافة الأقسام، منها رواتب اللاعبين في الألعاب الجماعية، وأبرزها كرة السلة واليد، وهو ما كان سببا في رحيل ميروتيش.

وتوصل برشلونة لاتفاق مع ميروتيش على الرحيل، خاصة أنه يحصل على راتب سنوي قدره 10 مليون يورو، وهو الأعلى في فريق كرة السلة داخل النادي الكتالوني.

 

اقرأ أيضا

نهاية الحرب.. برشلونة يسجل عقد جافي رسميا بالرقم 6

ليفاندوفسكي يعلن الاعتزال في برشلونة.. قرار حاسم من هداف الليجا

حمل تطبيق سعودي الآن