الهلال يقلب الطاولة على النصر.. "صفقة نوعية مفاجئة تحرج العالمي"

تاريخ النشر: 29/06/2023
23115
منذ سنة
الهلال يقلب الطاولة على النصر.. صفقة نوعية مفاجئة تحرج العالمي

كشفت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الخميس، عن دخول الهلال، في مفاوضات جادة لإبرام صفقة نوعية جديدة على طريقة البرتغالي نونو نيفيز في مركز مفاجأة، تبرز الاختلاف الكبير في استراتيجية التعاقدات مع الغريم التقليدي نادي النصر. 

ونجح الهلال في التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل لسد ثغرات فنية في قوام الفريق الأول، بضم المدافع السنغالي المخضرم كاليدو كوليبالي لتأمين خط الدفاع بعد تعرض الكوري الجنوبي جانج هيون سو للإصابة، كما وقع الزعيم مع البرتغالي البرتغالي روبن نيفيز، قادمًا من وولفرهامبتون الإنجليزي، لمدة 3 مواسم.

ويستعد الهلال للموسم الرياضي الجديد "2023-2024"، والذي يشهد مشاركة الزعيم في مسابقات "دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي، دوري أبطال آسيا، كأس الملك سلمان للأندية الأبطال".

وفقا لشبكة "توتو ميركاتو"، أن الهلال مهتم جديا بالتعاقد مع الظهير باسكوالي ماتزوكي، ونجم نادي ساليرنيتانا الإيطالي.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة لاستابما الإيطالية المقربة من نادي تورينو، أن الظهير باسكوالي ماتزوكي، يعد أهم أهدافهم نظرا لأمكانياته الكبيرة.

باسكوالي ماتزوكي صاحب الـ27 عاما، يلعب بالقدم اليمنى و يجيد اللعب في مركز الظهير بكلتا الجهتين (اليمنى و اليسرى)، ليقدم حلا فنيا قويا خلال الموسم المقبل.

دخول الهلال في صفقة الظهير باسكوالي ماتزوكي، يبرز الاختلاف الكبير في استراتيجية التعاقد بين الزعيم والنصر، حيث أن الأخير يدرس الإطاحة بنجمه الأول خلال الموسم المنصرم جيسلان كونان لضم أجنبي بديل في وسط الملعب أو الهجوم. 

وكان الحساب الرسمي لدوري روشن السعودي، قد أشار في وقت سابق، إلى حصول كونان على التقييم الأعلى بين جميع لاعبي الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي سواء أجانب أو محليين، بتقييم 8.9، متفوقًا على أسطورة النصر كريستيانو رونالدو، ونجوم الهلال، والاتحاد المتوج بـ"روشن".

وبعد أن كانت الجهة اليسرى مصدر قلق في نادي النصر، أصبحت مع كونان من أفضل الجبهات التي اعتمد عليها خلال السنوات الماضية، لكن يرى البعض أنه من الممكن استبدال اللاعب بأجنبي آخر سواء في الجناح الأيسر أو محور وسط ملعب، بدلًا من خانة الظهير التي ممكن تعويضها بلاعب محلي، مثل متعب الحربي ظهير الشباب أو إسلام هوساوي نجم الوحدة، وهذا يبرز الاختلافات الكبيرة في سياسة واستراتيجية التعاقدات بين الغريمين الهلال والعالمي.

طالع أيضا..

الصاعد حديثا للدوري يضم ثنائي النصر ويقدم عرض لأيقونة يوفنتوس 

الاتحاد يتفق مع الصفقة العالمية الثالثة بشكل نهائي "ونعم العيدية" 

تاليسكا يثير غيرة رونالدو.. "البرازيلي يدور مشاكل في النصر" 

اقرأ أيضا

جنون الميركاتو.. النصر يسابق الهلال على صلاح وليفربول يعوض بمبابي

صاحب قضية الهلال والنصر ينتقل رسميا إلى الأخدود

حمل تطبيق سعودي الآن