صفقة القرن.. الهلال ينهي أزمة مبابي ويقدم هدية العمر لريال مدريد

تاريخ النشر: 22/07/2023
3314
منذ 11 شهر
صفقة القرن.. الهلال ينهي أزمة مبابي ويقدم هدية العمر لريال مدريد

أصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي حديث الساعة، بعدما قررت نادي باريس سان جيرمان، استبعاد اللاعب من قائمة الفريق الأول لكرة القدم في جولة اليابان، حيث يستعد نادي العاصمة للموسم الرياضي الجديد "2023-2024".

وذكر الإعلامي سانتي أونا أن صندوق الاستثمارات السعودية يسعى للتفاوض مع باريس سان جيرمان، من أجل ضم مبابي، بعد فشل صفقة انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اختار الرحيل إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وتتجه إدارة باريس سان جيرمان نحو عرض مبابي للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في الأزمة الدائرة بين الطرفين، بعدما أخطر مبابي إدارة النادي بعدم تفعيل بند التمديد الاختياري في عقده، الذي ينتهي في صيف 2024، لموسم آخر حتى 2025.

وارتبط اسم مبابي، الذي فاز بذهبية كأس العالم 2018 وفضية 2022، برغبة اللاعب في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، فيم قررت إدارة باريس سان جيرمان عدم التخلي عن اللاعب مجانًا، لتقوم إدارة النادي الباريسي بمنح خيارين للاعب إما بتجديد عقده أو الرحيل هذا الصيف، دون انتظار لانتهاء عقده في الصيف المقبل.

أزمة مبابي مع باريس سان جيرمان وريال مدريد

ويرغب كيليان مبابي في الرحيل عن باريس سان جيرمان مجانًا، والانتقال إلى ريال مدريد في صيف 2024، من أجل الحصول على مكافأة الولاء مع باريس، التي تقدر بـ60 مليون يورو، بالإضافة على الحصول على أكبر مفاجأة توقيع في التاريخ، والتي قد تتخطى حاجز الـ100 مليون يورو مع الريال.

في المقابل، تصر إدارة باريس سان جيرمان على بيع المدة المتبقية في عقد مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية، والإصرار على عدم الرحيل مجانًا في الصيف المقبل، حيث يرغب نادي العاصمة في الحصول على مبلغ 200 مليون يورو، كما يسعى النادي الباريسي لعدم دفع مكافأة الولاء للاعب، بقيمة 60 مليون يورو (30 مليون هذا الصيف، و30 مليون في 2024).

وذكرت صحيفة "ماركا" أن ريال مدريد قد يفكر في تأجيل ملف التعاقد مع مبابي لحين انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، في صيف 2024، كون صفقة مبابي ستكلف الريال أكثر من 400 مليون يورو، حال التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بإجمالي مبلغ الصفقة ورواتب الهداف الفرنسي.

وأشارت صحيفة "ديفنسا سنترال" إلى أن باريس سان جيرمان عرض على كيليان مبابي عقدًا لمدة 10 سنوات، مقابل الحصول على مليار يورو، إلا أن مبابي رد على العرض بالرفض، قائلًا إن الأمر لم يكن متعلقًا بالمال، ولكنه يريد تحقيق أحلامه والفوز بكافة الألقاب مع ريال مدريد.

وكان مبابي قد وصف نادي باريس سان جيرمان بـ"المنقسم" الذي لا يساعده على النجاح، لتصل الأمور بين مبابي ونادي العاصمة إلى طريق مسدود.

الهلال يقدم العرض الأفضل لمبابي

وذكرت إذاعة مونت كارلو الدولية، أن الهلال على استعداد لتقديم عرض بقيمة 400 مليون يورو على مدار عامين، كراتب سنوي، من أجل التعاقد مع كيليان مبابي، بالإضافة إلى دفع 200 مليون يورو إلى نادي باريس سان جيرمان.

ويشير التقرير إلى تفكير الهلال، أيضًا، في التعاقد مع مبابي لمدة موسم واحد، ومن ثم السماح للاعب بالرحيل إلى ريال مدريد خلال الموسم المقبل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

طريد خيسوس أمام خيارين للرحيل عن الهلال

الهلال يفاجئ العالم.. ماذا لو ضم مبابي بعد قرار باريس سان جيرمان؟

حمل تطبيق سعودي الآن