رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي.. "قفزة غير مسبوقة"

تاريخ النشر: 23/07/2023
99
منذ 9 شهور
رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي.. قفزة غير مسبوقة

أثنى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، على الققزات الاحترافية الكروية والتسويقية التي يشهدها الدوري السعودي للمحترفين.

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي أن بناء المنافسات الكروية بالجودة والاستثمار الذي يشهده "دوري روشن" يمثل نموذجا متميزا لصناعة مسابقة كروية مثالية، ويعد واجهة مضيئة لكرة القدم الآسيوية.

رئيس الاتحاد الآسيوي يشيد بالدوري السعودي

ونوه الشيخ سلمان بن إبرهيم خلال تصريحات إعلامية، على أن آسيا تملك مستقبلاً مبهراً في التحول الاحترافي الكروي، مضيفًا بالقول: "لطالما أكدنا أن القارة الاسيوية تملك مقومات فريدة لإحداث نقلة نوعية تبهر العالم".

وأضاف: "عندما ننظر للكم الهائل من الاستضافات العالمية الكروية الناجحة في آسيا والتي كان آخرها المونديال الأفضل بالتاريخ بقطر 2022، انتهاءً بالنقلة العالمية للدوري السعودي الذي بات اليوم استثماراً ناجحاً للقدرات البشرية والصناعة الكروية الاحترافية، سنجد أن آسيا اليوم تسير بالشكل الصحيح نحو تحقيق أهدافها بقوة ومتانة اتحاداتها الوطنية ".

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

واستطرد قائلاً: "بدون شك فإن وجود لاعبين كبار عالمياً في الأندية السعودية وفي عز تألقهم الكروي في المنافسات الآسيوية يعد مكسبا فنيا وتسويقيا كبيرا".

ونوه على أنه: "سيحدث الأثر الفني والإعلامي للدوري السعودي أثرا كبيرا وسيواكب الخطوات المستمرة التي يعمل عليها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لتطوير كافة مسارات الكرة في القارة".

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر سعودي سبورت 

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي بأن: "الرؤية التطويرية للدوري السعودي انبثقت من رؤية وطنية شاملة يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد".

وواصل: "ما يحدث الآن يعزز الاستدامة ويفرض الاستقرار ويشير إلى تنامي قوة الوهج والاستثمار والتسويق من عام لآخر، وهي خطوات ذكية مدروسة للوصول لوضع الدوري السعودي في مصاف نخبة الدوريات العالمية".

وأتم: "هذا الأمر الذي يسهم بنقل التجربة السعودية الملهمة للكثير من الدوريات الوطنية في آسيا والتي نشهد بالكثير منها نقلات احترافية مؤسسية، ودورنا في الاتحاد الاسيوي هو المساندة والدعم والقيام بالأدوار التي تسهم بتطوير مختلف أركان اللعبة".

اقرأ أيضا

مفاجأة.. نجم أرسنال علي رادار الدوري السعودي

أندية الدوري السعودي تتسابق لإنجاز متطلبات الكفاءة المالية

حمل تطبيق سعودي الآن