صفقة مبابي.. 5 أندية أوروبية تنافس الهلال و"موقف ريال مدريد"

تاريخ النشر: 25/07/2023
462
منذ 11 شهر
صفقة مبابي.. 5 أندية أوروبية تنافس الهلال وموقف ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عن موقف الفرنسي كيليان مبابي، نجم فريق الكرة بنادي باريس سان جيرمان، في ظل أزمته الحالية مع نادي العاصمة، وعرض الهلال التاريخي، وموقف نادي ريال مدريد الإسباني.

ونشر موقع الإذاعة البريطانية BBC، تقريرًا مطولًا عن موقف مبابي خلال الساعات الماضية، بعد رفضه تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، والإصرار على إنهاء عقده في يونيو 2024، ليتجه بطل فرنسا نحو الاستفادة من بيع الهداف التاريخي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الأجر المتوقع لمبابي مع الهلال

وتشير التقارير إلى تقدم الهلال بعرض يقدر بـ259 مليون جنيه استرليني، فضلًا عن حصول مبابي على ما يقارب 700 مليون يورو سنويًا من خلال الحقوق التجارية وحقوق الصور، بالإضافة إلى راتبه السنوي، ليصبح اللاعب الأغلى في العالم، متجاوزًا نجم النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

في المقابل، أكد خبير كرة القدم الفرنسي جوليان لورينز، أن مبابي لن يوافق على عرض الهلال، ورغم سماح إدارة باريس سان جيرمان للهلال بالتفاوض مع اللاعب، إلا أن الهلال يدرك أن مبابي لن يتحدث معهم، مضيفًا "الأمر لا يتعلق بالأموال، إنه يريد الفوز بكل الألقاب الممكنة، وهذا لا يشمل الدوري السعودي".

عروض أوروبية تنافس الهلال على مبابي

وأضاف التقرير أن هناك 5 أندية أوروبية أبدت رغبتها في التعاقد مع كيليان مبابي، وهم تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام في إنجلترا، وإنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

وأبدى مسئولو باريس سان جيرمان ترحيبًا بفكرة إعارة مبابي، أيضًا، هذا الصيف، إلا أن الراتب الكبير الذي يحصل عليه اللاعب، بقيمة 72 مليون يورو، يحول دون إتمام الصفقة.

وأعرب مسئولو نادي برشلونة عن عدم قدرتهم على تحمل راتب اللاعب، ليصبح الخيار الأمثل لرحيل مبابي إلى العملاق الكتالوني، هو تخفيض راتبه.

وكان مبابي قد أبدى رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، إلا أن مبلغ 150 مليون يورو الذي طلبه مسئولو نادي باريس سان جيرمان، قد أثار التساؤلات حول مدى إمكانية دخول الريال في الصفقة، أو الانتظار إلى العام المقبل.

مبابي وريال مدريد

وقال الخبير الفرنسي لورينز، إنه يتعين على ريال مدريد الدخول في الصفقة، بدلًا من المخاطرة بالانتظار حتى يصبح لاعبًا حر، حيث يدخل الريال في حرب مزايدة لضم اللاعب، متسائلًا "لماذا يريد الريال الانتظار إذا كان لديهم المال لحسم الصفقة؟"

وأضاف "حتى إذا كان مبابي لاعبًا حرًا ويمكن التوقيع معه مجانًا، فإنه ينبغي على ريال مدريد دفع رسوم كبيرة للاعب من أجل التوقيع، وبالنسبة للريال فإنها مجرد مسألة وقت حتى يبدأ التفاوض بين الناديين (ريال مدريد وباريس سان جيرمان)، ومن المفضل أن يتم التوقيع مع اللاعب هذا الصيف. حتى بعد إنفاق 103 مليون يورو لضم لاعب وسط إنجلترا، جود بيلينجهام، فإنه لا تزال هناك مساحة في فاتورة الأجور ورسوم انتقال مبابي، إذا دفعوا مبلغ 150 مليون استرليني، فسيتم توزيعها على طول مدة العقد".

وتأتي تصريحات لورينز في ظل مراعاة الأندية الأوروبية، لقوانين اللعب المالي النظيف، لضمان عدم إنفاق الأندية أكثر من أرباحها، والذي لا ينطبق بدوره على الأندية السعودية، خاصة بعدما تم الاستحواذ على أندية الاتحاد والنصر والهلال والأهلي، من قِبل صندوق الاستثمارات العامة.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مانشستر يونايتد يتخذ قرارا حاسما بشأن التعاقد مع مبابي وكين

رد عاجل من مبابي على عرض الهلال الخرافي.. صدمة في باريس

حمل تطبيق سعودي الآن