3 أسرار وراء فوز الأهلي علي الاتحاد في ديربي جدة

تاريخ النشر: 25/11/2018
1073
منذ 5 سنوات
3 أسرار وراء فوز الأهلي علي الاتحاد في ديربي جدة

لم تكن مفاجأة أن يحسم فريق الأهلي، كلاسيكو المدينة وديربي الكرة السعودية الشهير، بالفوز على الاتحاد 3-1، وحسم قمة الجولة 10 من عمر دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين .

لماذا فاز الأهلي في اللقاء؟.. سؤال تجيب عنه السطور التالية..

أولًا.. دهاء جويدي ومغامرة بيليتش

يحسب للأرجنتيني بابلو جويدي، خداعه منافسه، من خلال بدء اللقاء بدون صانع ألعاب صريح، حيث أغلق مساحات العمق بـ 3 محاور ارتكاز في البداية، متوقعًا أن يبدأ الاتحاد مهاجمًا بكل قوة، وظهر ذلك من خلال مغامرة سلافين بيليتش، مدرب العميد، اللعب بفيلانويفا وجوناس وكريم الأحمدي، ثلاثي الوسط، خلف فهد المولد ورومارينيو، رأسي الحربة.

هذه الكثافة العددية، سجل منها الاتحاد هدفًا سريعًا ومبكرًا عبر المولد، ولكن سرعان ما استعاد جويدي، توازنه، ونجح في إدراك التعادل عبر "العسيري"، وبدأ في استهلاك منافسه بدنيًا ثم الزحف بتغييرات ناجحة؛ أبرزها إشراك عبدالله السعيد، الذي قدم رسميا أوراق اعتماده للجماهير الأهلاوية، كصفقة سوبر في الوسط .

ثانيًا.. الأهلي "حاوي" مع السعيد

ظهرت الحلول الفردية واضحة بقوة مع عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، الذي منح الفريق كل شيء تكتيكيًا، بعد مشاركته بديلًا لزميله تفاريس، رأس الحربة.

وأدى السعيد، دور رأس الحربة الثاني تارة، ولاعب الوسط الارتكاز تارة، وكذلك صانع الألعاب تارة ثالثة، ووضع الكرة في حوزة الأهلي بشكل كبير، وجدد ما كان يقدمه في المواسم الثلاث الماضية، برفقة الأهلي المصري.

وشكلت تحركات النجم المصري، كلمة السر الأولى، في حسم الفريق، بالفوز في الشوط الثاني.

ثالثًا.. الاتحاد بلا أنياب هجومية

من الأمور الفنية التي سهلت مهمة الأهلي، في حسم النتيجة، غياب الخطورة عن البرازيلي رومارينيو، رأس حربة الاتحاد، الذي واصل الإخفاق في تقديم نفسه كمهاجم سوبر، قادر علي قيادة العميد، ومنح مدافعي الراقي، راحة كبيرة.

وظهر هذه الراحة، من انطلاقات ظهيري الجنب بشكل طبيعي، كلما حانت الفرصة، وكذلك أمام محمد العويس، حارس المرمى، لقضاء كلاسيكو هادئ.

في المقابل، كانت خطورة عمر السومة، رأس الحربة السوري، واضحة بقوة طيلة اللقاء.

اقرأ أيضا

فيديو| السومة يوجه نصيحة غالية للاتحاد

دوري المحترفين| صراخ وبكاء في غرفة الاتحاد بعد الهزيمة من الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن