خيسوس يكتسح سانتو قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال.. "الأرقام تؤكد"

تاريخ النشر: 04/08/2023
282
منذ سنة
خيسوس يكتسح سانتو قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال.. الأرقام تؤكد

يترقب محبي وعشاق الساحرة المستديرة انطلاق الكلاسيكو الناري، الذي سيجمع بين الهلال والاتحاد، في إطار منافسات بطولة كلاسيكو كأس الملك سلمان للأندية 2023.

ويستعد فريق الاتحاد لخوض مباراة قوية ضد مواطنه الهلال، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك سلمان، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف.

وتصدر الاتحاد المجموعة الأولى بتسع نقاط ليكون هو الفريق الوحيد في البطولة بأكملها الذي فاز بكل مبارياته في دور المجموعات، أما الهلال فقد حل ثانيًا في المجموعة الثانية بعدما حصد أربع نقاط.

تاريخ مواجهات خيسوس وسانتو قبل كلاسيكو كأس سلمان

ومن المنتظر أن يشهد كلاسيكو الهلال والاتحاد مواجهة من نوع خاص بين المدراء الفنيين لكلا الفريقين، وهما، خورخي خيسوس مدرب الزعيم، ونو سانتو مدرب العميد، حيث سبق وأن تواجها معا في عدة مناسبات هامة وقوية.

وسبق أن تواجه سانتو مع خيسوس على مدار تاريخهما التدريبي في 8 مواجهات سابقة، والمفاجأة أن مدرب الهلال قد انتصر على نظيره في الاتحاد خلال 7 مواجهات مقابل انتصار وحيد للأخير.

- 11 نوفمبر 2012.. في الجولة 9 من الدوري البرتغالي «ذهابًا»، التقى فريقا ريو آفي الذي كان يقوده نونو سانتو وقتها، مع بنفيكا الذي يدربه الآن خورخي خيسوس، وانتهى اللقاء بنتيجة 1-0.

- 30 مارس 2013، حيث لقاء "الإياب" وقد التقى بنفيكا وريو آفي، وانتهى حينها بنتيجة كبيرة وساحقة 6-1 لمصلحة خيسوس.

- 1 ديسمبر 2013 تجدد اللقاء بين ريو وبنفيكا في مرحلة الذهاب ببطولة الدوري البرتغالي، وانتهى اللقاء لمصحة كتيبة خيسوس بنتيجة 3-1.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

- 17 أبريل 2014 انتهى لقاء الإياب بين الفريقين كالعادة اللقاء لصالح فريق النسور برباعية دون مقابل، ليستمر خيسوس في فرض هيمنته على مواطنه سانتو.

- 7 مايو 2013-2014، تواجه ريو آفي مع بنفيكا، ضمن منافسات نهائي كأس الرابطة البرتغالية، وانتصر بنفيكا بهدفين دون مقابل.

- التقى بنفيكا وريو آفي، تحت قيادة خيسوس وسانتو في كأس البرتغال، 18 مايو 2014، ونجح خيسوس كالعادة في تجاوز سانتو وحصد اللقب بهدف دون مقابل.

تابع منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية عبر "سعودي سبورت"

- انفكت عقدة نونو سانتو أمام خيسوس، بعد مرور 6 مباريات سابقة خسرها جميعا، عندما انتصر خلال اللقاء الذي جمع بين بورتو الذي يقوده خيسوس، وسبورتنج لشبونة بقيادة نونو، بتاريخ 28 أغسطس 2016 في الدوري البرتغالي ذهابا، بنتيجة 2-1.

- شهدت مباراة الإياب 4 فبراير 2017 ردا سريعا من جانب خيسوس على خسارة مباراة الذهاب، حيث تفوق على فريق نونو سانتو بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضا :

متفوقا على نابولي.. الهلال يقترب من خطف نجم الدوري الإنجليزي

ماني ليس الأخير.. النصر يتحرك لحسم صفقة سوبر من الدوري الفرنسي

حمل تطبيق سعودي الآن