شبكة عالمية جديدة تقترب من شراء حقوق الدوري السعودي

تاريخ النشر: 04/08/2023
1004
منذ 11 شهر
شبكة عالمية جديدة تقترب من شراء حقوق الدوري السعودي

كشفت تقارير إعلامية عن شبكة عالمية جديدة تقترب من شراء حقوق مباريات دوري روشن السعودي، بعد نجاح الأندية السعودية في استقطاب عدد من نجوم الكرة العالمية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن شبكة SkySports تدرس شراء حقوق مباريات الدوري السعودي للمحترفين، بعدما أصبح الطموح السعودي محل حديث عالم كرة القدم، بعد إنفاق حوالي 460 مليون جنيه استرليني في الميركاتو الصيفي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن توقيع عقود شراء البث التليفزيوني لمباريات الدوري السعودي من قِبل شبكة سكاي سبورتس، خلال الأسبوع المقبل.

ويشير التقرير إلى احتمالية عدم بيع حقوق الدوري السعودي بمبالغ فلكية؛ في ظل رغبة المملكة في نمو العلامة التجارية وزيادة مشاهدات البطولة خلال المرحلة المقبلة.

ويرجح أنه في حالة اتخاذ القرار النهائي بشراء حقوق الدوري السعودي، فإن العقد المقترح سيكون لمدة موسمين.

ودخل صندوق الاستثمارات العامة بقوة في سوق الانتقالات العالمية، حيث تمكنت أندية الدوري السعودي من استقطاب العديد من نجوم العالم، مثل كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش (النصر)، كريم بنزيما ونجولو كانتي وجوتا (الاتحاد)، سيرجي سافيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز (الهلال)، إدوارد ميندي ورياض محرز وروبيرتو فيرمينو (الأهلي)، جوردان هندرسون (الاتفاق).. وغيرهم.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

لابورتا يتغزل في الدوري السعودي بعد الصفقات الكبرى.. ماذا قال؟

أندية الدوري السعودي تتسابق لإنجاز متطلبات الكفاءة المالية

حمل تطبيق سعودي الآن