قانوني يستبعد إعارة جوتا من الاتحاد.. تعرف على السبب

تاريخ النشر: 05/08/2023
563
منذ سنة
قانوني يستبعد إعارة جوتا من الاتحاد.. تعرف على السبب

كشف الخبير القانوني أحمد الشيخي، عن رأيه إزاء فكرة اتجاه نادي الاتحاد نحو إعارة الجناح البرتغالي جوتا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكر الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن الاتحاد قد يتجه نحو إعارة البرتغالي جوتا، من أجل التعاقد مع نجم كبير بمبلغ 54 مليون ريال.

ونشر الشيخي رسالة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت على النحو التالي..

"أستبعد أن تتم إعارة "جوتا"؛ وذلك لراتبه العالي الذي قدرته الديلي ميل بحوالي 3.3 مليون (شهرياً)، وهو مبلغ يصعب جداً أن تدفعه الأندية الخارجية، ويصعب أن يضحي به اللاعب ويوافق على إعارته براتب أقل.

- في المقابل، لا أتوقع أن يوافق الاتحاد على إعارة جوتا مع استمراره بدفع جزء من راتبه؛ لما في ذلك من هدر مالي، وهي الصفحة التي أؤمن أننا طويناها تماماً بفضل الله ثم بجهود وزارة الرياضة ومن بعدها الرابطة واتحاد الكرة.

- أما إن كانت الإعارة لنادٍ محلي مثلاً وفي مدينة يقبل بها اللاعب فهذا ممكن…

- بالتوفيق للاتحاد ولكل الأندية."

وكان الاتحاد قد تعاقد رسميًا مع البرتغالي جوتا، قادمًا من صفوف سيلتيك الإسكتلندي، في يوليو (تموز) الماضي، لمدة 3 مواسم، حتى نهاية موسم 2025-2026، في صفقة كلفت الاتحاد حوالي 29 مليون يورو.

وشارك جوتا في مباريات الاتحاد أمام الترجي والصفاقسي التونسيين والشرطة العراقي، في مرحلة المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث تأهل العميد إلى ربع النهائي، بعد تحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط.

وأبرم الاتحاد تعاقدات نارية خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد ضم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي والبرتغالي جوتا والبرازيلي فابينيو، بالإضافة إلى الثنائي السعودي صالح العمري وسلطان الفرحان.

تابع آخر أخبار كأس الملك سلمان للأندية العربية

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حالة واحدة تمكن طارق حامد من دعم الاتحاد أمام الهلال

الفراج يفجر مفاجأة.. إعارة نجم الاتحاد الجديد بعد 33 يوما

حمل تطبيق سعودي الآن