نتائج دعم الأندية.. الاتحاد أقل من الباطن جماهيريا وسخرية الشباب

تاريخ النشر: 06/08/2023
327
منذ 11 شهر
نتائج دعم الأندية.. الاتحاد أقل من الباطن جماهيريا وسخرية الشباب

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، عن نتائج استراتيجية دعم أندية الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" عن الموسم المنصرم 2022-2023. 

وصلت قيمة دعم الأندية عن الموسم الماضي 1 مليار و417 مليون ريال سعودي، وزعت على 16 نادي، بحسب 6 بنود تنافسية وهي: "الدعم الثابت، الحضور الجماهيري، الحوكمة، التحول الرقمي، الألعاب المختلفة، دعم الفئات السنية". 

وجاء الهلال بالمرتبة الأولى من حيث الدعم، بـ120 مليون ريال سعودي، نظرا لتفوقه على غالبية الأندية الـ16 الأخرى في معياريين وهما "الحوكمة والألعاب المختلفة"، حصل منها فقط على أكثر من 62 مليون ريال. 

ووقع حساب وزارة الرياضة، في خطأ ببيان نسب الدعم بحسب المعايير السابقة، حيث وضع الاتحاد في المركز الثاني على الرغم من إخفاقه في بعض البنود التدعيمية مقارنة بالشباب. 

وحسب تقييم بيان وزارة الرياضة، جاءت نتيجة استراتيجية الدعم، باستحقاق الاتحاد 107 مليون، والشباب استحق 108 مليون وهو الأمر الذي كان يجعل الليوث ثانيا والعيمد ثالثا وليس العكس، لذلك تهكمت بعض الجماهير على الخطأ كاتبه: "في قاموس أندية الصندوق ٧ أكبر وأكثر من ٨ "، وكتب أخر: "هههههه حتى هنا الشباب المفروض الثاني صار الثالث".

من جهة أخرى، النصر جاء بالمرتبة الرابعة من حيث نتائج دعم الأندية باستحقاقه 96 مليون ريال سعودي، وخلفه الاتفاق بـ94 مليون، والفتج سادسا بـ91 مليون، وباقي النتائج كما في الصورة التالية..

نتائج دعم الأندية

هناك مفاجأة، أثارت الجدل في نتائج دعم الأندية عن موسم 2022-2023، حيث حصل الباطن على الحد الأقصى من الحضور الجماهيري بـ15 مليون ريال، بينما جاء الاتحاد ثانيا بـ14.5 مليون ريال، في حين أن جماهير العميد كانت الأكثر حضورا بفارق كبير عن باقي الأندية، خلال الموسم المنصرم، بحسب الحساب الرسمي لدوري روشن. 

نصيب النصر من الحضور الجماهير عن الموسم الماضي، يعد تقريبا ضعف استحقاق الهلال، حيث للعالمي 11.5 مليون ريال مقابل 5.95 مليون، وجاء العدالة في المرتبة الرابعة واستحق 11.250 مليون والطائي خامس من حيث الجماهير ليستحق 10.5 مليون، بحسب بيان نتائج دعم الأندية موسم 2022-2023. 

اقرأ أيضا

رسميا.. الأهلي يتعاقد مع نجم برشلونة

بعد الهلال والاتحاد.. تعديل جذري على نظام البطولة العربية تحكيميا

حمل تطبيق سعودي الآن