ديميرال صفقة الأهلي "المثيرة للجدل".. لماذا يفضله جميع المدربين ؟

تاريخ النشر: 15/08/2023
1248
منذ سنة
ديميرال صفقة الأهلي المثيرة للجدل.. لماذا يفضله جميع المدربين ؟

انقسمت الجماهير الأهلاوية، بين مؤيد ومعارض، حول الأنباء المتداولة عن اقتراب الإدارة من التوقيع مع المدافع التركي "العملاق" ميريح ديميرال، لاعب فريق أتالانتا الإيطالي. 

من هو المدافع التركي ميريح دميرال؟

ميريح دميرال، البالغ من العمر 25 عامًا، هو ابن نادي فنربخشه، وتدرج في النادي التركي حتى خطفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، وبعد عامين في النادي البرتغالي، انتقل للعب في إيطاليا من بوابة نادي ساسولو، وقدم مستويات كبيرة، لينتقل مباشرة إلى يوفنتوس.

على الصعيد الدولي، لعب دميرال لمنتخب تركيا في كل المستويات، بما في ذلك تحت 17 سنة وتحت 19 سنة، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 20 نوفمبر 2018 خلال مباراة ودية ضد أوكرانيا.

انقسام في الأهلي على صفقة المدافع التركي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع بالفيديو لأبرز مهارات وإمكانيات المدافع التركي في الدوري الإيطالي سواء مع يوفنتوس أو ساسولو، وناديه الحالي أتالانتا. 

كانت أفضل فترات ميريح ديميرال في الملاعب مع نادي يوفنتوس، حيث شارك إلى جانب كريستيانو رونالد خلال الفترة من 2019 وحتى صيف 2021، ولكنه رحل عن العملاق الإيطالي، بعد إصابته بالرباط الصليبي، حيث أصبح جليس مقاعد البدلاء بعد العودة، ليطلب الانفصال عن "السيدة العجوز"، حتى يتمكن من اللعب أساسيًا في نادي آخر، من أجل الحفاظ على مكانه بمنتخب تركيا.

ولقى ميريح دميرال، استحسان قلة قليلة من جماهير الأهلي، إلا أن البعض يرى أن النادي في حاجة للاعبين على مستوى "عالمي" في الخط الخلفي على غرار ما حدث مع أندية الهلال والنصر والاتحاد.

رافضو التعاقد مع المدافع التركي، يعولون على حاجة الفريق لقائد واسم كبير في الخط الخلفي على شاكلة : "سيرجيو راموس أو فان دايك أو ماركينيوس، لابورت، بونوتشي"، أو مدافع محلي دولي مثل: "حسان تمبكتي أو عبدالإله العمري". 

وفي السياق ذاته، يستعرض "سعودي سبورت"، أبرز أرقام المدافع ميريح دميرال، لاعب فريق أتالانتا الإيطالي، كما يلي.. 

خاض ميريح دميرال، خلال مسيرته الاحترافية 167 مباراة رسمية مع كل الأندية التي دافع عن شعارها، ساهم خلالها بـ12 هدف، حيث سجل سبعة، وصنع خمسة. 

يتميز المدافع التركي، بالقوة البدنية، حيث يبلغ طوله 1.92 متر، ما يمنحه أفضلية الفوز بغالبية الالتحامات الهوائية والأرضية بنسبة وصلت لـ "63% إلى 67%"، فضلًا عن الفوز بأربعة إلى خمسة تدخلات عن كل مباراة.

ميريح دميرال، يلعب منذ نعومة أظافرة لحساب أندية كبرى بأوروبا يأتي على رأسها يوفنتوس الإيطالي، كما أنه في مراحل نضجه،  حيث يبلغ عمره 25 عامًا، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 20 مليون يورو، وحقق مع "السيدة العجوز" ثلاثة ألقاب رسمية وهي: "الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، السوبر الإيطالي".

وعلى الرغم من كونه مدافعًا، إلا أنه يجيد التحكم في الكرة، ويخرجها من أقدامه بصورة جيدة تصب في مصلحة الفريق، لذلك يحبه المدربون، نظرًا لإمكانيته العالية، وقدرته على خدمة خططهم في البناء من الخلف، حيث تبرز أرقامه أن نسبة تمريراته الصحيحة تتخطى 86%. 

ميريح دميرال صديق كريستيانو رونالدوميريح دميرال صديق كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن