"أحذر يا هلال من لعنة الكاحل".. تاريخ مؤلم لنيمار مع الإصابات

تاريخ النشر: 19/08/2023
3467
منذ سنة
أحذر يا هلال من لعنة الكاحل.. تاريخ مؤلم لنيمار مع الإصابات

التاريخ الطبي للنجم البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، بات جزء لا يتجزأ من مسيرته الرياضية، فبعيدا عن موهبته وقدراته الكبيرة، ولكن هذا الجانب لا يمكن عدم الاهتمام به.

وأعلن نادي الهلال عن تعاقده رسميًا مع نيمار دا سيلفا، قادمًا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد لمدة موسمين، حتى نهاية موسم 2024-2025. 

وفي تصريحات لشبكة "جلوبو سبورت" البرازيلية، فجر خوسيه خيمينيز طبيب نادي الهلال مفاجأة، بأن نيمار يعاني من عدة إصابات تم الكشف عنها خلال إجرائه الفحص الطبي قبل انتقاله للزعيم.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وقال طبيب الهلال في تصريحاته: "أجرينا الفحص الطبي أمس على نيمار، اللاعب بخير، لكن هناك العديد من الإصابات التي تثير الشكوك، لكن تم النظر في المخاطر وتعرض النادي".

نيمار غاب عن الملاعب في الفترة الأخيرة كثيرا، بسبب عدة إصابات مختلفة، ولكن كان أهمها في الكاحل، ومشط القدم، والعضلة الضامة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت 

ولم يشارك نيمار قبل انتقاله للهلال سوى في لقاء وحيد مع باريس سان جيرمان، خلال المعسكر التحضيري للموسم الجديد، خاصة أنه كان يعاني من إصابة في الكاحل وأجرى جراحة في شهر مارس الماضي، تسببت في تأخر عودته للملاعب.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

السجل الطبي لنيمار منذ انتقاله للقارة الأوروبية قبل 10 سنوات، يثير الرعب والتساؤلات الكثيرة لدى جماهير وإدارة الهلال، بـ "هل نيمار سيكون قادرا على لعب دور الرجل الأول في الزعيم، أم الإصابات سيكون لها رأي أخر؟".

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

موسم 2013-2014: 

بكونه أول موسم لنيمار في الملاعب الأوروبية، بعد انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني، في صفقة قياسية وقتها كشفت التحقيقات قيمتها الحقيقية والتي تخطت الـ135 مليون يورو.

-تعرض نيمار لإصابة في أول مواسمه مع برشلونة في الكاحل، وغاب وقتها عن الملاعب لـ 32 يوميا، بواقع 10 مباريات عن الفريق الكتالوني.

-إصابات نيمار تكررت في الموسم ذاته، وتعرض لإصابة في القدم، وغاب حينها عن الملاعب لـ25 يوما، بواقع 7 مباريات متتالية عن برشلونة.

موسم 2014-2015: 

الموسم الأفضل لنيمار في مسيرته الكروية حتى الآن، والذي شارك فيه، بتتويج برشلونة بالثلاثية التاريخية، للمرة الثانية في تاريخ النادي الإسباني، حيث لم يتعرض فيه سوى لإصابة وحيدة فقط.

-الإصابة التي تعرض لها نيمار كانت في فقرات الظهر، خلال مشاركته في كأس العالم 2014 مع المنتخب البرازيلي، وغاب بسببها عن الملاعب لـ30 يوما، بواقع مباراتين في بداية الموسم حينها.

موسم 2017-2018: 

في أول مواسمه مع باريس سان جيرمان بعد انتقاله من برشلونة، تعرض نيمار في شهر فبراير من عام 2018، لإصابة خطيرة في مشط القدم، غاب على أثرها لـ 3 أشهر، بواقع 18 مباراة كاملة عن النادي الفرنسي.

موسم 2018-2019: 

في ثاني مواسمه مع باريس سان جيرمان، تجددت إصابة نيمار في مشط القدم وغاب عن الملاعب لـ 85 يوما، بواقع 20 مباراة عن بداية الموسم وقتها.

-في الموسم ذاته، بدأت إصابات نيمار في الكاحل خلال شهر مارس، وغاب عن الملاعب لـ 63 يوما، ما يعادل 8 مباريات، حيث لم يشارك حينها في تتويج المنتخب البرازيلي بكوبا أمريكا 2019.

موسم 2019-2020: 

في ثالث مواسمه مع باريس سان جيرمان، أزدات إصابات نيمار العضلية بشكل عام..

-الإصابة الأولى التي تعرض لها حينيه، في القدم، وغاب لمدة 27 يوما بواقع 4 مباريات عن الفريق الباريسي.

-في الموسم ذاته، إصيب نيمار في أوتار الركبة وغاب لمدة 37 يوما، بواقع 8 مباريات بشكل متتالي، قبل أن يصاب في الضلوع ويغيب لـ13 يوما بواقع 4 مباريات.

موسم 2020-2021: 

تواصلت إصابات نيمار الخطيرة في مختلف أجزاء قدمه، بداية من العضلة الضامة وغاب على أثرها لمدة 22 يوما بواقع 6 مباريات عن باريس سان جيرمان.

-الإصابات في الكاحل تكررت، وغاب لـ27 يوما أيضا في الموسم ذاته، ليغيب عن 5 مباريات متتالية، قبل أن تعود له إصابة الضامة مجددا ويغيب لـ36 يوما بـ 9 مباريات متتالية.

موسم 2021-2022: 

في رابع مواسمه مع باريس سان جيرمان، إصابات نيمار لم تتركه يمارس كرة القدم كما يحب، بداية من لعنة العضلة الضامة التي أجبرته على الغياب لمدة 7 أيام ومباراة واحدة.

-الإصابة الأكبر، التي تهدد مسيرته مع كرة القدم (الكاحل) عادت له من جديد، ليغيب لمدة 73 يوما، وينتهي موسمه مع باريس سان جيرمان منذ شهر مارس، لتصل مدة غيابه عن الفريق في 14 مباراة متتالية.

موسم 2022-2023:

في أخر مواسمه مع باريس سان جيرمان، استعاد نيمار جزء كبير من لياقته وقوته، حتى نهاية شهر فبراير الماضي، حين تعرض لكسر في الكاحل، ويغيب منذ حينه عن الملاعب منذ 130 يوما.

وبنظرة عامة على إصابات نيمار ومدى قوتها، فاللاعب خلال 10 مواسم في الملاعب الأوروبية، غاب بسبب الإصابة لمدة (697) يوما، بمجموع مباريات بلغ (131) مباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن