رئيس الوزراء الإسباني يعاقب روبياليس على "قبلة" المونديال

تاريخ النشر: 22/08/2023
61
منذ 8 شهور
رئيس الوزراء الإسباني يعاقب روبياليس على قبلة المونديال

طالب بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، من لويس روبياليس رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، بالاستقالة على خلفية "قبلته" لجينيفر هيرموسو لاعبة منتخب بلاده، خلال احتفالات التتويج بكأس العالم للسيدات.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

لاعبات المدرب خورخي فيلدا حققن اللقب المونديال، بعكس المتوقع بعد الفوز التاريخي على سيدات إنجلترا بهدف دون مقابل، في اللقاء النهائي الذي إقيم في ملعب استراليا بالعاصمة سيدني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتحقق المنتخبات الإسبانية، اللقب الثاني في عهد لويس روبياليس، بعد أن فاز منتخب الرجال في شهر يونيو الماضي، بدوري الأمم الأوروبية على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

الاعتذار ليس كافيا: 

استقبل مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة مدريد، رئيس الوزراء الإسباني، أعضاء بعثة منتخب السيدات المتوج بكأس العالم، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد لويس روبياليس.

وقال رئيس الوزراء الإسباني عن تصرف روبياليس: "اعتقد أن هذا التصرف لا يليق بالسيد روبياليس، ولكن ما حدث يشير بأن بلدنا في حاجة لطريق طويل لنصل لنقطة احترام ومساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة".

وأضاف: "أظن على رئيس الاتحاد مواصلة خطواته لتوضيح ما تم رؤيته، خاصة أن الاعتذار الذي قدمه ليس كافيا".

وأتم رئيس الوزراء الإسباني حديثه: "لاعبات منتخبنا فعلوا كل شيء للفوز بهذا اللقب، ولكن ما حدث فيما بعد التتويج غير مقبول ويحتاج لمزيد من التوضيح".

اقرأ أيضا

حارس إسبانيا يرد بقوة على عرض الهلال..خيسوس في حيرة

إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات بعد الفوز على إنجلترا بهدف نظيف

حمل تطبيق سعودي الآن