"قبلة" تتسبب في طرد رئيس الاتحاد الإسباني واستبعاده لـ15 عاما

تاريخ النشر: 23/08/2023
210
منذ 8 شهور
قبلة تتسبب في طرد رئيس الاتحاد الإسباني واستبعاده لـ15 عاما

يبدو أن منصب لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بات في خطر حقيقي، في ظل تواصل الصخب الإعلامي، بعد تصرفاته المثيرة، خلال احتفالات لاعبات منتخب بلاده خلال التتويج بكأس العالم للسيدات.

وكان بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، قد طلب من لويس روبياليس الاستقالة، على خلفية تصرفه الغريب، بكونه تسبب في إهانة صورة إسبانيا أمام العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

ونجحت لاعبات المدرب خورخي فيلدا في تحقيق لقب المونديال، بعكس المتوقع بعد الفوز التاريخي على سيدات إنجلترا بهدف دون مقابل، في اللقاء النهائي الذي إقيم في ملعب استراليا بالعاصمة سيدني.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

رحيل روبياليس قرار نهائي: 

أعلن فيكتور فرانكوس وزير الرياضة الإسباني في بيان رسمي، عمل وزارته على تطبيق قانون الرياضة المعمول به في بلاده، إذا لم يتحرك الاتحاد ويعلن رحيل روبياليس عن منصبه.

وتهدد الحكومة الإسبانية، ممثلة في وزير الرياضة، باستبعاد روبياليس من منصبه ما لم يستقيل برغبته، ومنعه من ممارسة أي عمل له علاقة بالرياضة لفترة ما بين عامين إلى 15 عاما، بسبب السلوك "الغير لائق".

تابع جميع المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأوضح الوزير الإسباني، بأن الحكومة باتت ملزمة بتطبيق القانون، إذا لم يتخذ اتحاد كرة القدم قرار بحق روبياليس، ولكن كل شيء حاليا متوقف على التقرير النهائي للتحقيقات.

وتضغط الحكومة المحلية في إسبانيا عن طريق رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على روبياليس للرحيل، واستغلال تصرفه المثير، لتغيير السياسة التي يعمل بها الاتحاد الإسباني لكرة القدم حاليا.

اقرأ أيضا

أول رد رسمي من الاتحاد الإسباني على فضيحة برشلونة.. رشوة الحكام

رئيس الاتحاد الإسباني يعلن عودة ميسي لبرشلونة: مرحبا بك ليو

حمل تطبيق سعودي الآن