خيسوس مع الهلال.. 3 نجوم في "العلالي"

تاريخ النشر: 01/12/2018
605
منذ 5 سنوات
خيسوس مع الهلال.. 3 نجوم في "العلالي"

لا يختلف اثنان، علي البصمة الفنية الكبيرة التي أضافها البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، منذ توليه منصبه، في صيف العام الجاري، قادمًا من سبورتنج لشبونة.

وقاد خيسوس، فريق الهلال، للتتويج بالسوبر المحلي، في بداية الموسم الحالي، بالفوز على الاتحاد، بالإضافة إلى التأهل لدور الـ8 ببطولة كأس زايد للأندية الأبطال، وتحقيق 9 انتصارات وتعادل، من 10 مباريات، خاضها حتى الآن في مسابقة الدوري.

ومن بين بصمات خيسوس، التطوير اللافت في أداء 3 لاعبين، منهم من كان يلعب في الموسم الماضي، وأتي قبل قدوم البرتغالي، أو من استقدمه في الميركاتو السابق.

وترصد "سعودي سبورت"، أبرز 3 لاعبين استفادوا من خيسوس، في الهلال..

* جوميز.. صائد العرضيات

رغم أنه صفقة جديدة، واسم كبير، إلا أن بصمة خيسوس، ظهرت واضحة عليه، من خلال تسجيله لـ7 أهداف في 10 جولات، وهو معدل مرتفع جدًا بالنسبة إلى الفرنسي بافتيمبي جوميز.

ونجح خيسوس، في استغلال قدرات اللاعب، عبر تثبيته في منطقة جزاء المنافسين، مما سهل من مأمورية تسجيله للأهداف .

* كارلوس إدواردو.. العودة القوية

تمكن خيسوس، من إعادة البرازيلي كارلوس إدواردو، البالغ من العمر 29 سنة، لمستواه القديم قبل إصابته الشهيرة في الرباط الصليبي.

وقام خيسوس، بتوظيف إدواردو، في أكثر من مركز، مثل لاعب الوسط المهاجم ورأس الحربة المتأخر، وعدم الضغط عليه بدنيًا، وهو ما ساعد الهلال، في الحصول على فائدة فنية كبيرة، بتسجيله 4 أهداف.

* محمد كنو.. ارتكاز "هداف"

لمع بشدة تحت ولاية خيسوس "تهديفيًا"، بفضل الحرية التي منحها له، وتطوير لمسته الأخيرة أمام المرمى، وهو ما ظهر في مباريات القادسية والاتحاد والشباب، والذي حسم فيها النتيجة.

وبخلاف أهدافه في المباريات، تألق بشدة في الأدوار الدفاعية، بل أطاح بعبدالله عطيف، من التشكيل الأساسي.

حمل تطبيق سعودي الآن