يويفا يحسم قرار مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 31/08/2023
1855
منذ 10 شهر
يويفا يحسم قرار مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

حسم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر تشيفرين، موقف الأندية السعودية من المشاركة في مسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات.

وكشفت تقارير إعلامية في الاونة الآخيرة، عن إمكانية تخصيص مقعد لفريق سعودي في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال موسم 2024-2025.

وذكرت التقارير أن يمكن صياغة طلب محدد إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يتضمن مشاركة بطل الدوري السعودي في بطولة دوري أبطال أوروبا 2025، في ظل زيادة عدد مقاعد الأندية المشاركة في النظام الجديد إلى 36 فريقًا بدلًا من 32 فريقًا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

الدوري السعودي ليس تهديدًا لأوروبا

وقال ألكسندر تشيفرين في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "الدوري السعودي ليس تهديدًا، لقد رأينا نهجًا مشابهًا في الصين، التي اشترت لاعبين في نهاية حياتهم المهنية من خلال تقديم الكثير من المال لهم".

وأضاف: "كرة القدم الصينية لم تتطور ولم تتأهل لكأس العالم بعد ذلك، وهذه ليست الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، ويجب أن يعملوا على تطوير اللاعبين والمدربين، لكن هذه ليست مشكلتي".

وأكمل: "هناك لاعبون في نهاية حياتهم المهنية وآخرون ليس لديهم الطموح الكافي للتطلع إلى المسابقات الكبرى، وعلى حد علمي، كيليان مبابي وإيرلينج هالاند لا يحلمون بالانتقال للمملكة العربية السعودية".

وأردف: "لا أعتقد أن أفضل اللاعبين في ذروة حياتهم المهنية سيذهبون إلى المملكة العربية السعودية، وعندما يتحدث الناس معي عن اللاعبين الذين ذهبوا إلى هناك، لا أحد يعرف أين يلعبون".

تابع كل أخبار سوق الانتقالات عبر "سعودي سبورت"

حسم موقف الأندية السعودية من المشاركة في المسابقات الأوروبية

وعن إمكانية مشاركة الأندية السعودية في المسابقات الأوروبية، قال تشيفرين: "تحدثت إحدى وسائل الإعلام عن هذا الأمر دون أن تسألنا، ولكن الأندية الأوروبية فقط التي يمكنها المشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات".

وانتزع الدوري السعودي أنظار العالم خلال عام 2023، بعد جلب العديد من الأسماء العالمية، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو في النصر، والبرازيلي نيمار جونيور في الهلال، والفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد.. وغيرهم من النجوم العالميين.

اقرأ أيضا

اتفاق مثير بين بيريز وأنشيلوتي .. خطة ريال مدريد في 2024

طرح تذاكر كلاسيكو الاتحاد والهلال.. تبدأ من 30 ريال

حمل تطبيق سعودي الآن