الاتحاد يعيد الهلال إلى صدارة الدوري السعودي "بعد موسم كامل"

تاريخ النشر: 04/09/2023
72
منذ 9 شهور
الاتحاد يعيد الهلال إلى صدارة الدوري السعودي بعد موسم كامل

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لتزعم صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، بعد غياب موسم كامل، إثر فوزه في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد.

وحقق الهلال فوزًا دراماتيكيًا على مضيفه الاتحاد بنتيجة (4-3)، في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024".

وساهم فوز الهلال المثير على الاتحاد، في عودة الأزرق إلى صدارة الدوري السعودي، برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بفارق الأهداف عن التعاون، بينما جاء الاتحاد، حامل اللقب، في المركز الثالث، برصيد 12 نقطة.

وعاد الهلال إلى صدارة الدوري السعودي، بعد غياب موسم كامل، حيث لم يتمكن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري، من تزعم الصدارة على مدار موسم 2022-2023.

ولم يتمكن الهلال من تزعم صدارة دوري روشن السعودي، منذ 34 جولة، بواقع الموسم الماضي كاملًا (30 جولة)، والجولات الأربع الأولى من الموسم الجاري، قبل أن يحقق الفوز على الاتحاد في مباراة الكلاسيكو، التي أعادته للقمة.

ويعد الهلال الأكثر تتويجًا بلقب الدوري السعودي على مدار تاريخه، برصيد 18 لقبًا، بينما يتساوى الاتحاد والنصر في الوصافة برصيد 9 ألقاب، ثم الشباب بـ6 ألقاب، والأهلي بـ3 ألقاب، ثم لقبين للاتفاق، ولقب وحيد للفتح.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

موسى ماريجا يحسم وجهته القادمة بعد رحيله عن الهلال

الأهلي يكسر عقد محمد كنو مع الهلال؟.. رد رسمي مفاجئ

حمل تطبيق سعودي الآن