ضحية جديدة لـ "قبلة" روبياليس.. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات

تاريخ النشر: 05/09/2023
206
منذ 8 شهور
ضحية جديدة لـ قبلة روبياليس.. إقالة مدرب منتخب إسبانيا للسيدات

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا مساء اليوم الثلاثاء، إقالة خورخي فيلدا المدير الفني لمنتخب السيدات من منصبه، بعد أقل من 3 أسابيع على تتويجه بطلا للعالم على حساب إنجلترا.

وجاء قرار الإقالة في ظل تداعيات الأزمة التي شهدتها الساحة الرياضية الإسبانية مؤخرا، بعدما لويس روبياليس رئيس الاتحاد الموقوف على "تقبيل" اللاعبة جينيفر هيرموسو.

وأعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتحدث روبياليس قبل أسبوعين أمام وسائل الإعلام، مؤكدا بأنه أجبر على قبلة هيرموسو، مشددا بأن اللاعبة من جذبته نحوه ليجد نفسه مضطرا للتصرف بهذا الشكل.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وردت هيرموسو على تصريحات رئيس الاتحاد الإسباني، بأنها رفضت قبلة روبياليس بالإضافة لبعض تصرفاته معها، وأن كل ما قاله بشأنها غير صحيح ولا يمكن التشكيك في رؤيتها لما يحدث.

إقالة خورخي فيلدا: 

عقد القائم برئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا، اجتماع مع خورخي فيلدا مساء أمس يوم الأثنين، مطالبا أياه بالاستقالة في ظل علامات الاستفهام الكثير حول سلوكه في التعامل مع اللاعبات.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وتمت إقالة فيلدا الذي رفض الاستقالة، حيث تم تقديم الشكر له على كل ما قدمه للمنتخب الإسباني، خاصة بعد "التصفيق" الحار منه تعليقا على كلمات لويس روبياليس خلال مهاجمته للاعبة جينيفير هيرموسو.

وسبق أن أثار فيلدا الكثير من الأزمات في المنتخب الإسباني للسيدات، على خلفية تقديم أكثر من 9 لاعبات شكوى ضده للرئيس الموقوف روبياليس، ولكنه رفض إقالة المدرب الذي استمر لمدة 8 ساعات مدربا لأبطال العالم 2023.

اقرأ أيضا

الصفقات الجديدة تزين قائمة برشلونة ضد أوساسونا بالدوري الإسباني

موعد مباراة برشلونة المقبلة بالدوري الإسباني بعد ثنائية أوساسونا

حمل تطبيق سعودي الآن