ضحية فيليبي.. كل الطرق تؤدي إلى رحيل حمد الله عن الاتحاد

تاريخ النشر: 14/09/2023
2513
منذ سنة
ضحية فيليبي.. كل الطرق تؤدي إلى رحيل حمد الله عن الاتحاد

أصبح المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أبرز المرشحين للرحيل عن صفوف العميد، خلال الساعات المقبلة، وفقًا لنظام الاتحاد السعودي حول قوائم المحترفين الأجانب في أندية دوري روشن السعودي.

وطبقًا للنظام الجديد في لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن الاتحاد منح أندية دوري روشن السعودي، مهلة حتى الغد (الجمعة)، لقيد اللاعبين الأجانب في قائمة كل نادٍ، علمًا بأن اتحاد القدم سمح للأندية باستقطاب أكثر من 8 لاعبين أجانب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بشرط قيد ثمانية فقط مع حلول يوم 15 سبتمبر (أيلول) الجاري.

ويمتلك الاتحاد 10 لاعبين أجانب في قائمته، وهم الرباعي البرازيلي مارسيلو جروهي، رومارينيو، فابينيو، إيجور كورنادو، الثنائي الفرنسي كريم بنزيما، نجولو كانتي، الإيطالي لويز فيليبي، المصري أحمد حجازي، البرتغالي جوتا، المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وفيما يلي، نستعرض موقف اللاعبين الأجانب مع الاتحاد، والمرشح الأبرز للرحيل بعد التعاقد مع المدافع الإيطالي لويز فيليبي، قبل ساعات من إغلاق باب الميركاتو الصيفي..

أحمد حجازي

خرج أحمد حجازي بشكل مبدئي، من حسابات المدير الفني نونو سانتو، حيث يواصل اللاعب برنامجه التأهيلي بعد إجراء عملية جراحية لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، لتقل احتمالات عودته للملاعب قبل نهاية العام الجاري. 

جروهي ورومارينيو

رفض المدير الفني للاتحاد فكرة الاستغناء عن الثنائي البرازيلي مارسيلو جروهي ورومارينيو، رغم تداول اسم اللاعبين كمرشحين لمغادرة قلعة العميد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث كان رومارينيو على أبواب الانتقال إلى صفوف الشباب.

وأبدى نونو سانتو تمسكًا ببقاء جروهي ورومارينيو اللذين يلعبان دورًا بارزًا مع الاتحاد، ليصبح موقف حراسة المرمى دائرًا بين مارسيلو جروهي، وعبد الله المعيوف، المنتقل حديثًا من صفوف الهلال.

وأفاد وكيل أعمال رومارينيو، بأن اللاعب مستمر حتى نهاية عقده مع الاتحاد في 2024، رغم تلقيه 7 عروض من أجل مغادرة النادي في الصيفية.

بنزيما وكانتي وفابينيو

يلعب الثلاثي الجديد كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو، دورًا أساسيًا مع الاتحاد، منذ التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ليصبحوا خارج حسابات الرحيل بشكل نهائي.

جوتا

أشارت تقارير إلى استقرار مجلس إدارة نادي الاتحاد، على بقاء البرتغالي فيليبي جوتا، رغم أن اللاعب كان أحد أبرز المرشحين لمغادرة النادي، رغم التعاقد معه مؤخرًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وكان الاتحاد قريبًا من إعارة جوتا إلى صفوف الاتفاق، قبل نصف ساعة فقط من إغلاق باب الميركاتو الصيفي، قبل أن تبوء الصفقة بالفشل، بسبب عدم لحاق مسئولي الاتفاق بقيد اللاعب في نظام TMS.

إيجور كورنادو

أكدت وكيلة أعمال كورنادو، بأن اللاعب مستمر في صفوف الاتحاد، بعدما عقدت وكيلته جلسة مع مسئولي النادي، للاستفسار بشأن موقف اللاعب بعد تردد اسمه في قائمة الراحلين، قبل أن يؤكد مسئولو النادي بأن كورنادو مستمر، ومن اللاعبين الذين يعول عليهم الفريق في المستقبل.

عبد الرزاق حمد الله

كان عبد الرزاق حمد الله أحد المرشحين لمغادرة نادي الاتحاد، في بداية فترة الانتقالات الصيفية، بعد إعلان التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما، قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

وعقد الجهاز الفني للاتحاد، جلسة مع حمد الله الذي وجه اعتذارًا عن تصرف سابق بمطالبته بالرحيل عن العميد، ليستقر العميد على استمرار حمد الله وتكوين ثنائية هجومية مع كريم بنزيما.

ورغم ذلك، إلا أن الموقف الجديد، وتعاقد الاتحاد مع لويز فيليبي، بالإضافة إلى قرار الإبقاء على جروهي ورومارينيو وكورنادو، قد أعاد حمد الله إلى صدارة المرشحين للرحيل عن صفوف الاتحاد، من أجل تنفيذ لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ولا يزال الاتحاد في انتظار عودة حمد الله من المغرب، حيث شارك اللاعب في معسكر منتخب بلاده، والذي خاض مباراة ودية أمام بوركينا فاسو، شهدت غياب حمد الله عن القائمة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن