صور أزمة الموسم| "لائحة" اتحاد الكرة تمنح النصر النقاط الثلاث.. ورد ناري من الوحدة

تاريخ النشر: 04/12/2018
2558
منذ 5 سنوات
صور أزمة الموسم| "لائحة" اتحاد الكرة تمنح النصر النقاط الثلاث.. ورد ناري من الوحدة

قدم مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة سعود آل سويلم، مذكرة احتجاج رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد نادي الوحدة، بعد نهاية مباراتهما، في الدوري السعودي.

وسقط نادي النصر، في الخسارة على أرضه ووسط جماهيره، أمام الوحدة، بهدف مقابل اثنين، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال النصر في بيان رسمي عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن نادي الوحدة، قام بإشراك لاعبين اثنين من مواليد المملكة العربية السعودية، في المباراة، وهو ما يخالف لوائح اتحاد الكرة.

ولكن السؤال.. ما هي اللائحة التي اعتمد عليها نادي النصر، في شكواه؟

اعتمد مجلس إدارة النصر، على التعميم المرسل من الاتحاد السعودي لكرة القدم، لجميع الاندية السعودية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي يوضح نظام المسابقة وأهلية اللاعبين، والموجودة في البند رقم 5.

وهذا التعميم، ينص على على أنه لا يحق لأي نادي إشراك لاعبين من مواليد المملكة، والمقيدين في قائمته، في المباراة الواحدة، بل لاعب واحد فقط.


وعلى الفور، رد نادي الوحدة، على شكوى النصر، في بيان رسمي، جاء كالتالي..

"يؤكد نادي الوحدة، سلامة موقفه بإشراك الثنائي علي النمر وأحمد عبده، في مباراة النصر، كون الأول مقيد في كشوفات الفريق كلاعب سعودي، وهو ما تكفله لوائح اتحاد القدم، وأن عبده هو لاعب المواليد".

وأوضح عبدالله خوقير، نائب رئيس نادي الوحدة، أن احتجاج النصر، مخالف للوائح اتحاد كرة القدم، حيث أن النمر مُسجّل كلاعب سعودي، ولا يوجد في الفريق سوى لاعب مواليد واحد، وهو النجم أحمد عبده.


حمل تطبيق سعودي الآن