حصاد جولة "نحلم ونحقق".. الاتحاد يتصدر الدوري والنصر يحبط الأهلي

تاريخ النشر: 23/09/2023
663
منذ 9 شهور
حصاد جولة نحلم ونحقق.. الاتحاد يتصدر الدوري والنصر يحبط الأهلي

انتهت منافسات الجولة السابعة، بعنوان "نحلم ونحقق"، من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2023-2024"، والتي شهدت عودة الاتحاد للصدارة، وفوزًا دراماتيكيًا للنصر على الأهلي في الأول بارك.

وحقق النصر فوزًا ملحميًا على الأهلي بنتيجة (4-3)، على ملعب الأول بارك، وفاز الاتحاد على نظيره الفتح بنتيجة (2-1)، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ليصعد للصدارة، مستغلًا تعثر الهلال بتعادله مع مضيفه ضمك بنتيجة (1-1)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

وواصل الشباب طريق انتصاراته بفوز كبير على الحزم بنتيجة (4-1)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والذي شهد أيضًا فوز الفيحاء على مضيفه الرياض بنتيجة (3-1)، فيم حسم التعاون "ديربي القصيم" بفوزه على الرائد (2-1)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

وحقق الاتفاق فوزًا مثيرًا على الطائي بنتيجة (4-3)، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، كما فاز الخليج على مضيفه الأخدود (1-0)، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية، فيم حقق الوحدة فوزًا عريضًا على أبها بنتيجة (4-0)، على مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع.

ترتيب دوري روشن السعودي بعد الجولة السابعة

وتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق نقطة عن الهلال الوصيف، فيم يأتي التعاون في المركز الثالث بـ16 نقطة، بفارق الأهداف عن الاتفاق الرابع، بينما يأتي النصر في المركز الخامس بـ15 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي السادس.

وفي مراكز الخطر، يأتي الرائد في المركز السادس عشر، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الرياض، صاحب المركز السابع عشر وقبل الأخير، بينما يتذيل الحزم ترتيب الدوري بـ3 نقاط.

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي بعد الجولة السابعة

ويتزعم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، صدارة هدافي الدوري السعودي، برصيد 9 أهداف، فيم يأتي في الوصافة، كل من سالم الدوسري ومالكوم (الهلال)، ساديو ماني (النصر)، موسى ديمبلي (الاتفاق)، برصيد 6 أهداف.

وفي سباق صناع اللعب، يتقاسم الصدارة بـ4 تمريرات حاسمة، كل من كريستيانو رونالدو وعبد الرحمن غريب (النصر)، ماتيوس كاسترو (التعاون)، رياض محرز (الأهلي)، جوردان هندرسون (الاتفاق).

أبرز أحداث الجولة السابعة في دوري روشن السعودي

- حقق النصر والأهلي أكبر نتيجة في مسابقة دوري روشن السعودي خلال موسم 2023-2024.

- أحرز النصر أربعة أهداف في مرمى الأهلي لأول مرة في الدوري السعودي للمحترفين.

- استطاع نجم النصر كريستيانو رونالدو أن يصل إلى 29 مساهمة في الدوري (23 هدفًا و6 صناعة).

- سجل فراس البريكان في مرمى فريقه السابق النصر لأول مرة وأصبح النصر الفريق 17 الذي يستقبل هدفًا من البريكان.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الهلال يستحوذ على التشكيل المثالي للجولة 6 من دوري روشن 2023/24

ترتيب دوري روشن 6| الهلال يستمر على الصدارة والاتحاد يطارده

حمل تطبيق سعودي الآن