ثنائي الهلال ونجم الاتحاد إلى الإمارات.."قرار مثير يفاجئ مانشيني"

تاريخ النشر: 02/10/2023
1038
منذ 8 شهور
ثنائي الهلال ونجم الاتحاد إلى الإمارات..قرار مثير يفاجئ مانشيني

شهدت الساعات الماضية طرح فكرة خارج الصندوق، تقضي بانتقال نجوم الكرة السعودية من "المحليين" إلى الدوري الإماراتي، لإخراجهم من دوامة قلة المشاركة في المباريات مع فرقهم.

وتسببت سياسة التعاقد مع النجوم الأجانب من الطراز العالمي إلى تلاشي فرص مشاركة اللاعب المحلي في المباريات بصورة منتظمة، مما يضر بمستويات اللاعب على الصعيدين البدني والفني.

وتأثر المنتخب السعودي بصورة واضحة من مسلسل تهميش اللاعب المحلي في أغلب المباريات لصالح النجوم العالميين، مما أدى لتراجع مستوياته ومواجهته صعوبة في تحقيق الفوز خلال المباريات الماضية.

ومما ينذر بمزيد من الخلل ما أثير بشأن انعقاد اجتماع داخل اتحاد كرة القدم، لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية دوري روشن إلى 10 بدلًا من 8، وهو الحد الأعلى المعمول به حاليا، حيث ستقل فرص اللاعب المحلي بصورة أكبر.

شارك في مسابقة توقعات مباريات كرة القدم من هنا عبر سعودي سبورت.

ومع تلك التطورات، ظهر مقترح قد يمثل في جوهره حلًا للمعضلة القائمة، من خلال فتح باب انتقال اللاعبين السعوديين إلى أندية الدوري الإماراتي للمحترفين، حيث سيستفيد كلا الطرفين.

وسيستفيد اللاعبون السعوديين من فرصة المشاركة في المباريات والحصول على أعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية من جهة، وستحصد الكرة الإماراتية وشتى مسابقاتها لمتابعة وانتشار واسع لدى الجانب السعودي من جهة أخرى.

ومن بين اللاعبين المحليين الذين فقدوا فرصة المشاركة مع فرقهم، بسبب استحواذ اللاعبين الأجانب على فرصة التواجد الأساسي سلمان الفرج، قائد الهلال ومنتخب السعودية، خاصة بعد ضم سيرجي سافيتش وروبن نيفيز.

تابع مباريات كرة القدم من هنا لحظة بلحظة عبر سعودي سبورت.

وتحيط الشكوك بمصير الجناح المتألق سالم الدوسري مع نادي الهلال، بعد استقطاب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع تواحد مواطنه ميشيل ديلجادو، وكلاهما يلعب بمركز "الجناح الأيسر".

من جهة أخرى، تم طرح اسم جناح الاتحاد، عبدالرحمن العبود، للبيع طيلة فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد خروجه من خطط المدرب نونو سانتو، لكن تم حل الأزمة بشكل سري، وقد يرحل اللاعب في حال تلقى عرضًا مناسبًا.

وطالب محمد العويس، حارس الهلال ومنتخب السعودية، بالرحيل عن الزعيم خلال الصيف الماضي إلى الاتحاد أو الشباب، بعد ان تم التعاقد مع المغربي ياسين بونو من إشبيلية الإسباني ومحمد الربيعي من النادي الأهلي.

اقرأ أيضا

تأثير الاتحاد يدفع الأهلي لاستقطاب مدير إنجليزي شهير

كيسيه والعمار جاهزان للديربي.. الأهلي بالقوة الضاربة أمام الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن