قالوا عن أزمة الاتحاد في إيران .. موقف بطولي وعين الآسيوي "عوراء"

تاريخ النشر: 03/10/2023
299
منذ 11 شهر
قالوا عن أزمة الاتحاد في إيران .. موقف بطولي وعين الآسيوي عوراء

تسببت الأحداث التي سبقت مباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، في حالة من الجدل الواسع، لدى الشارع الرياضي السعودي.

ورفض فريق الاتحاد خوض المباراة أمام سباهان أصفهان، بسبب وجود تماثيل سياسية، بعيدة عن المجال الرياضي، داخل أرضية الملعب، حيث لم توافق إدارة الفريق الإيراني، على إزالتها.

واتخذ مسؤولو الاتحاد كافة التدابير اللازمة لتأمين موقف الفريق "قانونيًا"، حيث رافق ممثل لاتحاد الكرة السعودي بعثة العميد، وقام بالتنسيق مع النادي، في كافة الخطوات التي تم اتخاذها.

ويرصد "سعودي سبورت" ردود فعل الوسط الإعلامي عقب قرار الاتحاد التاريخي على النحو التالي..

وليد الفراج .. "الاتحاد الإيرانى يوضح أن ما تم يمثل نادي سباهان فقط، ونادي الاتحاد لا يعتبر منسحبًا من المباراة، ننتظر اجتماع لجنة الانضباط، والأقرب نقل المباراة أو اعتبار الاتحاد فائزًا".

طارق النوفل .. "الاتحاد موقفه وطني وبطولي، هناك مبادئ وأوليات تتجاوز التنافس الرياضي ونقاط مباراة، كلنا الاتحاد، موقف الاتحاد يحسب له، هناك مبادئ وأولويات تتجاوز التنافس الرياضي، ونقاط مباراة".

عبدالعزيز المريسل .. "موقف يستحق الاحترام من جمهور سباهان الإيراني التي عبرت عن غضبها من إلغاء المباراة مع الاتحاد السعودي برمي النفايات وعلب المياه على تمثال قاسم سليماني وسط شعارات تطالب بإزالة التمثال من الملعب".

محمد العنزي .. "من قال أنك مجرد نادي، أنت عميد وعندك كل المبادي، تحية تقدير لكم يا أبطال".

أحمد الشمراني .. "في الرياضة ثالوث يشكل (تابو) استند عليه الاتحاد في عدم اللعب أمام سباهان الإيراني أي ثلاث لأت معنية بالدين والعرق والسياسة".

خالد البدر .. "شكرًا نجوم العميد، موقف تاريخي وغير مستغرب من أنديتنا، فالنا الفوز وتحجيم الفريق الإيراني داخل الملعب أمام كبير آسيا نادي الاتحاد السعودي".

عادل الملحم .. "موقف مشرف سطره العميد في الإسلام، لا مكان للأصنام، رضي الله عن سيدنا عمر وأرضاه".

محمد البكيري .. "كفوووو عليكم رجال خل الاتحاد الآسيوي المرتعش أمام الاتحاد الايراني دومًا .. إن العلم ما يراه لا ما يسمعه من السعودية والسعوديين".

عدنان جستنيه .. "لا تستغربوا في ظل المواقف السلبية للاتحاد القاري توقعوا أكثر".

فهد الروقي .. "أهازيج متطرفة تسييس للرياضة تماثيل (....) ملاعب سيئة نيران في المدرجات والاتحاد الآسيوي (لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم) مقابل أوقفوا مباراة للهلال بسبب (شماريخ) ويطلبون من النصر إزالة لوحة إعلان تجاري باب ما جاء في عين الآسيوي العوراء".

حمل تطبيق سعودي الآن