الاتحاد ضد الأهلي| العميد يتفوق دفاعيا وميندي ثغرة "مرعبة"

تاريخ النشر: 06/10/2023
151
منذ 11 شهر
الاتحاد ضد الأهلي| العميد يتفوق دفاعيا وميندي ثغرة مرعبة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لمواجهة نظيره الأهلي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، مساء اليوم (الجمعة)، في قمة الجولة التاسعة من مسابقة دوري روشن السعودي.

ويحتل الاتحاد وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة عن الهلال المتصدر، بينما يأتي الأهلي في المركز السادس، برصيد 16 نقطة.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" مواجهة رقمية بين دفاع الاتحاد والأهلي، قبل مباراة الديربي، في النقاط التالية..

- حراسة المرمى

نجح البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى نادي الاتحاد، في الحفاظ على شباكه نظيفة خلال 6 مباريات من أصل 8 مواجهات للعميد في دوري روشن السعودي.

واستقبلت شباك جروهي 5 أهداف فقط، بينما تصدى لـ 21 كرة على المرمى، بالإضافة إلى تصديه لركلة جزاء من أصل ركلتين.

في المقابل، حافظ الدولي السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى النادي الأهلي، على شباك نظيفة في 3 مباريات فقط من أصل 8 مواجهات للراقي هذا الموسم.

واهتزت شباك ميندي في 13 مناسبة خلال المواجهات الثمانية، فيما فشل في التصدي لأي ركلة جزاء من أصل 3 ركلات جزاء، كما تصدى لـ 14 كرة على المرمى.

- خط الدفاع

نجح دفاع نادي الاتحاد في استعادة الكرة، 59 مرة خلال المواجهات السابقة، كما فاز بـ 41.3 التحام، بينما فقط الاستحواذ في 117.8 مرة، فيما وصل معدل اعتراضات الكرة إلى 10.3

على الجانب الأخر، استعاد دفاع النادي الأهلي الكرة 56.1 مرة، كما فازوا بالالتحامات في 54.1 مرة، بينما فقدوا الاستحواذ في 111.3 مرة، ووصل معدل الاعتراضات لـ 10.1 مرة.

اقرأ أيضا

الاتحاد ضد الأهلي| أرقام هجومية مذهلة وحمدالله الأفضل قبل الديربي

دوري روشن 9| الاتحاد ضد الأهلي .. ومواجهات سهلة للنصر والهلال

حمل تطبيق سعودي الآن