صورة| وثيقة "هيئة الرياضة" تصدم النصر.. وتبرئ الوحدة في قضية النمر

تاريخ النشر: 07/12/2018
735
منذ 5 سنوات
صورة| وثيقة "هيئة الرياضة" تصدم النصر.. وتبرئ الوحدة في قضية النمر

في تطور جديد بقضية اللاعب علي النمر، نجم خط وسط نادي الوحدة، والذي أشعل صراعًا كبيرًا بين فريقه والنصر، عرض برنامج "في المرمى"، وثيقة جديدة، تحسم الجدل نهائيًا.

واعترض نادي النصر، على مشاركة النمر، في المباراة التي خسرها بهدفين لواحد، باعتباره أحد اثنين من لاعبي المواليد، اللذين شاركا مع المنافس، وهو ما يخالف القوانين واللوائح، ليرد الوحدة، بالتأكيد على أن اللاعب مقيد كـ"مواطن".

وما بين اعتراض النصر، وتأكيد الوحدة، أظهر برنامج "في المرمى"، وثيقة من الهيئة العامة للرياضة، يعلن فيها موافقته على تسجيل اللاعبين الذين ليس لديهم هوية وطنية بـ"جواز السفر"، كلاعبين سعوديين.


ومن ناحيته، أوضح علي عباس، الخبير في لوائح كرة القدم، أن خطاب هيئة الرياضة، الذي يعتمد تسجيل اللاعبين المواليد بجواز السفر كلاعبين سعوديين، وثيقة مهمة جدًا، في سير القضية، ويؤكد صحة تسجيل اللاعب علي النمر، الذي يحمل جواز السفر السعودي، ولو كان الخطاب جديدًا، كان يمكن أن ينسف كل القضية.

وقال عباس: الخطاب مهم جدًا، لأن فيه تداعيات ومهم لبقية الأندية التي تمتلك لاعبين مواليد ولديهم جوازات سفر سعودية، وبالتالي يمكنها تسجيلهم كلاعبين سعوديين.

وأضاف الخبير في لوائح كرة القدم: "الوحدة استبق واستفاد من لائحة الاحتراف (المادة 28 الفقرة 2 النقطة 8)، ونص الخطاب يقصد كل اللاعبين السعوديين، ويتيح للأندية باستثمار المواليد واخراجهم من نطاق اللاعب الأجنبي".

حمل تطبيق سعودي الآن