نيمار يحسمها.. القول الفصل في تعويض الهلال "7 أم 80 مليون يورو"

تاريخ النشر: 20/10/2023
3979
منذ 8 شهور
نيمار يحسمها.. القول الفصل في تعويض الهلال 7 أم 80 مليون يورو

حرص المحامي الدولي التونسي علي عباس، على توضيح النقاط الشائكة محل الجدال في الشارع الرياضي، حول قيمة تعويض نادي الهلال من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إصابة البرازيلي نيمار داسيلفا مع منتخب بلاده. 

تعرض نيمار للإصابة خلال مباراة منتخب البرازيل أمام أوروجواي، والتي انتهت بخسارة بلاده بهدفين نظيفين، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وخرج نجم الهلال من الملعب باكيًا على نقالة الإسعاف ومنها إلى أحدى المستشفيات في أوروجواي. 

وبعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة، أعلن نادي الهلال، عن تعرض النجم البرازيلي نيمار جونيور، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، ليحتاج إلى عملية جراحية وبرنامج علاجي ستتحدد مدته في وقت لاحق.

ونظرا لراتب نيمار الضخم، أصبح سؤال ما القيمة المالية التي سيحصل عليها الهلال كتعويض من "فيفا"، يشغل الشارع الرياضي. 

واختلف المستشار القانوني أحمد الأمير مع نظيره يعقوب المطير، في توضيح قيمة التعويض المالي لنادي الهلال، حيث أكد الأول أن الزعيم سيحصل على ما يصل إلى 80 مليون يورو نظرا لأنه الإصابة ستغيبه عن كامل الموسم، بيما قال المطير، أن أقصى تعويض سيكون 7 مليون و500 ألف يورو.

وأنهى التونسي علي عباس المحامي الدولي، الجدل مؤكدا أن فيفا سيعوض الهلال بمبلغ يقارب 7 ملايين يورو كما ينص القانون. 

وقال علي عباس في تصريحات لصحيفة "الرياضية": "صحيح نيمار تعرض للإصابة مع منتخب البرازيل، ولكن نظاميًا الهلال مطالب بدفع الرواتب ولا يسترجع سوى الـ7 ملايين يورو". 

وأضاف المحامي الدولي: "لا يصح لأي ناد أن يضع بندا بتقليص أو إيقاف مرتبات اللاعب في حال إصابته مع منتخب بلاده وغيابه لفترة طويلة المدى، ولو كان هذا البند مكتوبا في عقد الهلال ونيمار على سبيل المثال فسيكون باطلا، ولن يعتد به". 

وختم المستشار القانوني التونسي مشيرا إلى نقطة غاية بالأهمية، قائلا: "الهلال لن يحصل على أكثر من 7 مليون يورو، إلا إذا تنازل اللاعب من تلقاء نفسه عن قيمة رابته أو خفضه خلال فترة الإصابة كما فعلها العديد من اللاعبين المصابين مع أنديتهم من قبل". 

يذكر أن، تقارير فرنسية قد أشارت في وقت سابق أن عقد نيمار مع الهلال يبلغ 80 مليون يورو، وأخرى برازيلية أفادت بأنه سيصل لـ 100 مليون يورو، بينما أوضحت "فوت ميركاتو" بأنه يصل لـ150 مليون يورو بإضافة حقوق الصور والمكافآت وغيرها. 

اقرأ أيضا

الهلال يعوض نيمار بكيليان مبابي.. مفاجأة تزلزل دوري روشن

الهلال لن يخسر كثيرا.. بالوثائق تعويض ضخم يوازي راتب نيمار

حمل تطبيق سعودي الآن