بعد مونديال 2034.. السعودية تفكر في استضافة "كأس عالم جديدة"

تاريخ النشر: 20/10/2023
80
منذ 8 شهور
بعد مونديال 2034.. السعودية تفكر في استضافة كأس عالم جديدة

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة ياسر المسحل، تقديم طلب استضافة كأس العالم 2035 لكرة القدم للسيدات، بتوصية من لمياء بن نهيان إبراهيم نائبه، وصاحبة فكرة تكوين وتأسيس لعبة كرة القدم النسائية بالمملكة العربية السعودية، تماشيًا مع سياسة المملكة بعد استقطاب نجوم العالم في دوري روشن السعودي.

وطالبت الألمانية مونيكا ستاب، المدير الفني لإدارة كرة القدم النسائية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وبصفتها أول مدربة تتولى هذا الملف الحديث في المملكة العربية السعودية، وقامت بالإشراف على انطلاق المشروع في بداياته عام 2021، المملكة بتقديم طلب لاستضافة كأس العالم للسيدات عام 2035.

ومن المتوقع أن ينافس الملف السعودي، نظيره الإنجليزي لاستضافة كأس العالم للسيدات، من منطلق هدف الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمشاركة الأخضر في كأس العالم للسيدات خلال السنوات العشر القادمة، كما تسعى المملكة أيضًا لاستضافة كأس العالم للرجال في عام 2034.

وخلال مؤتمر قادة الرياضة في لندن، صرحت ستاب قائلة: "أخبرت المسؤولين الرياضيين أن التأهل لكأس العالم للسيدات سيستغرق وقتًا، وأعلم أنهم يرغبون في استضافة كأس العالم للرجال. لذا، لماذا لا نستضيف كأس العالم للسيدات في عام 2035؟".

وأضافت: "نحن بصدد تجهيز فريق للتنافس على هذا المستوى على الأقل"، وجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قدم طلب ترشح رسمي لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في التاسع من أكتوبر الماضي.

وقد حظي إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن نيته للترشح بدعم أكثر من 70 اتحادًا من مختلف القارات في أقل من 72 ساعة، وذلك عبر بيانات رسمية أعلنت عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

اقرأ أيضا

فيفا يصدم الهلال.. ويمنع ميسي من الانتقال إلى السعودية

كواليس صادمة تهدد توثيق تاريخ الكرة السعودية.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن