رئيس "فيفا" يتحدث عن نتائج زيادة منتخبات كأس العالم 2026

تاريخ النشر: 24/10/2023
66
منذ 8 شهور
رئيس فيفا يتحدث عن نتائج زيادة منتخبات كأس العالم 2026

تحدث جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA خلال حديثه في إحدى جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار، عن زيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداءً من 2026. 

انطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السابعة، والتي بدأت اليوم الثلاثاء من 24 إلى 26 أكتوبر 2023 بالرياض، وتتناول التحديات الاقتصادية، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى المستثمرين. 

وقال جياني إنفانتينو رئيس "فيفا": "كرة القدم توحد العالم أجمع وهي تعتبر مصدر للفرحة لدى الجميع، والناتج المحلي لكرة القدم يتجاوز 200 مليار دولار سنويًا".

وأضاف: "كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في العالم، مهمتنا أن نستثمر في جميع أنحاء العالم، زيادة المنتخبات المشاركة في كأس العالم ابتداءً من 2026 سيعطي البطولة جمالية أكبر وسيمنح كثير من الدول الفرصة بالمشاركة". 

وتابع: "كأس العالم هو احتفال كبير جدًا يجذب أكثر من ملياري حول العالم لعيش الأجواء المذهلة التي تخلقها هذه البطولة، كرة القدم أكثر من كونها لعبة حيث أن لها أثر اقتصادي واجتماعي وعاطفي، وتجمع الشعوب وتقربهم من بعضهم البعض خصوصاً في هذا العالم المنقسم فإن كرة القدم هي الوسيلة الأفضل لجمع الشعوب". 

واختتم رئيس "فيفا" تصريحاته قائلا: "تنظيم بطولة كأس العالم له أثر مختلف وسحري على الدول التي تحظى بهذا الشرف ورأينا ذلك في جنوب أفريقيا 2010 والولايات المتحدة والمكسيك في ملفهم المشترك عام 2026".

اقرأ أيضا

الأفراح سعودية.. هدية فيفا التاريخية تحسم تنظيم مونديال 2034

فيفا يرفع الحظر عن روسيا ورد فعل مثير من إنجلترا ينذر بأزمة

حمل تطبيق سعودي الآن