كارثة لمحمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية.. "المركز الأسوأ"

تاريخ النشر: 30/10/2023
323
منذ 10 شهر
كارثة لمحمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية.. المركز الأسوأ

احتل النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي الترتيب الـ11 في قائمة الكرة الذهبية، للأفضل في العالم لعام 2023، ليبتعد عن المنافسة على البالون دور من جديد.

وبات من المتوقع أن يتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، للمرة الثامنة في تاريخه، متفوقا على منافسه المباشر إيرلينج هالاند.

وتستعين المجلة باستفتاء قائمة من 173 صحفيًا حول العالم بشكل غير علني، ويتم التصويت وفقًا لثلاثة معايير رئيسية تؤثر على الترتيب (الآداء الفردي والألقاب الجماعية خلال العام، سلوك اللاعب، مسيرة اللاعب).

ويختار كل عضو خمسة لاعبين بترتيب تنازلي الأول يمنح 6 نقاط، الثاني 4 نقاط الثالث 3 نقاط ثم نقطتين ثم نقطة واحدة، وتمنح الجائزة للاعب صاحب أكبر عدد من النقاط.

المركز الأسوأ لمحمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية: 

بات ترتيب عام 2023 في قائمة الكرة الذهبية، هو الأسوأ للنجم المصري محمد صلاح، الذي سبق أن احتل من قبل المركز الخامس في عامي 2019، 2022.

واحتل محمد صلاح أيضا من قبل المركز السادس في نسبة عام 2018، التي فاز بها النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

وحصل محمد صلاح على المركز السابع أيضا في نسخة عام 2021، التي فاز بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتواجد محمد صلاح في المركز الحادي عشر، بسبب فشل ليفربول في تحقيق أي لقب خلال عام 2023، بالإضافة لعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا، أو المنافسة على أي لقب.

الجدير بالذكر، أن محمد صلاح تمكن من جيل 30 هدفًا وصناعة 16 في 51 مباراة في مختلف المسابقات رفقة ليفربول في 2021.

اقرأ أيضا

فيرمينو معزول ويحتاج إلى محمد صلاح ! .. يايسله يورط نجم الأهلي

رسميا| محمد صلاح يتوج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن