مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل فريق للرجال وبرشلونة للسيدات

تاريخ النشر: 30/10/2023
132
منذ 10 شهر
مانشستر سيتي يفوز بجائزة أفضل فريق للرجال وبرشلونة للسيدات

يشهد حاليا مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، حفل توزيع الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" للأفضل في العالم لعام 2023، والذي سيشهد الظهور الأخير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ما بين قائمة المرشحين.

ويتنافس على الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، (30) لاعبا على رأسهم ليونيل ميسي، بالإضافة لإيرلينج هالاند، كيفين دي بروين، والنجم المصري محمد صلاح، كذلك كريم بنزيما مهاجم وهداف نادي الاتحاد.

ويحمل كريم بنزيما الكرة الذهبية لعام 2022، بعد أن توج بها في أكتوبر من العام الماضي، باكتساح كبير عقب الموسم الخيالي الذي قدمه رفقة ريال مدريد الإسباني، وشهد تتويج النادي الإسباني بلقبي الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويشهد الحفل أيضا تقدم جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم تحت 21 عاما، بالإضافة لجائزة ياشين كأفضل حارس مرمى في العام، وجائزة مولر لأكثر من سجل أهداف في العام، وجائزة سقراط المتعلقة بالأعمال الخيرية، وجائزة أفضل نادي للرجال والسيدات، وأخيرا الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم.

ويتولى تقديم الحفل كالعادة النجم الإيفواري ديديه دروجبا، الذي تواجد على مسرح حفل الكرة الذهبية في السنوات الأخيرة.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

وفاز مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل فريق لكرة القدم "رجال" في عام 2023 بعد تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، في المقابل فاز برشلونة بجائزة أفضل فريق لكرة القدم السيدات.

اقرأ أيضا

كارثة لمحمد صلاح في ترتيب الكرة الذهبية.. المركز الأسوأ

ترتيب نجوم العالم في قائمة الكرة الذهبية.. مفاجآت

حمل تطبيق سعودي الآن