الأهلي الجديد يورط يايسله | تألق فيجا .. دكة فرمينيو ومفاجأة ريان

تاريخ النشر: 07/11/2023
1321
منذ 10 شهر
الأهلي الجديد يورط يايسله | تألق فيجا .. دكة فرمينيو ومفاجأة ريان

ظهر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بشكل مغاير، خلال مواجهة الرياض الماضية، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2023-2024.

تابع أهم مباريات اليوم الثلاثاء من خلال سعودي سبورت

ترتيب الأهلي في دوري روشن بعد الفوز على الرياض 

جماهير الأهلي بعد المباراة طالبت باستمرار العناصر التي خاضت المباراة بشكل أساسي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعد إجادتهم أمام الرياض.

ورفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 25 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد الرياض عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر. 

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على الرياض

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره ضمك، الخميس المقبل، في إطار مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري روشن السعودي، وذلك في تمام الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة. 

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز الإيجابيات والسلبيات بعد تفوق الأهلي على الرياض بثلاثية نظيفة..

- الأهلي ضد الرياض .. إيجابيات تشكيل يايسله

فاجأ الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للنادي الأهلي، الجماهير بالتشكيل الرسمي الذي دخل به اللقاء، والذي شهد تعديلات كبيرة، أبرزها مشاركة فراس البريكان أساسيًا على حساب فيرمينو.

ويعاني الأهلي غياب العديد من الأسماء، يأتي في مقدمتهم مدافعي الفريق ديميرال، وعبد الباسط هندي، وذلك بسبب الإصابة.

واضطر يايسله المدير الفني للأهلي للدفع بالثنائي فهد الحمد، وريان حامد، في مركزي قلب الدفاع، حيث ظهروا بشكل مميز خلال المباراة، وهو ما طمأن الجماهير على وجود بدائل جيدة في قائمة الفريق.

- تألق فيجا

جاء تألق جابرييل فيجا لاعب وسط الفريق بمثابة في مباراة الأهلي ضد الرياض، بمثابة مفاجأة للجماهير، حيث أظهر قدراته الهجومية الكبيرة، بعدما حصل على تعليمات إضافية من مدرب الفريق يايسله تحرر من خلالها في الجانب الهجومي.

وتمكن النجم الإسباني الشاب من تسجيل هدف، بالإضافة إلى تواجده المستمر داخل منطقة الجزاء، ما منح الفريق متنفس هجومي جديد.

- فراس البريكان يحرج فيرمينو

ظهر فراس البريكان مهاجم الفريق بشكل مميز خلال مواجهة الأهلي والرياض الماضية، حيث تمكن من تسجيل هدف بعد مرور الدقيقة الأولى من عمر المباراة، فضلًا عن تحركاته الجيدة خلال المباراة وهو ما جعل الجميع يطالب باستمراره أساسيًا على حساب فيرمينو بعد المبارة.

وجود فيرمينو على مقاعد البدلاء أشعل غضبه بشدة، وهو ما ظهر على ملامحه أثناء نزوله أرضية الملعب كبديل، بالإضافة إلى تعبيراته على مواقع التواصل الاجتماعي التي توحي بعدم سعادته.

- شكل الأهلي يضع يايسله في ورطة

استعرضنا خلال السطور الماضية، العديد من الإيجابيات التي طرأت على فريق الأهلي خلال مباراة الرياض، لكن يبدو أننا سنكون أمام أزمة كبيرة خلال الفترة القادمة، بعد دخول العديد من الأسماء المميزة في تشكيل الفريق.

وقد يتعرض يايسله لهجوم جماهيري جديد خلال المرحلة المقبلة، حال استبعاده العناصر التي أجادت أمام الرياض، وعودة الحرس القديم، خاصة إذا ما عاد الفريق لنتائجه السلبية.

غياب فيرمينو عن التشكيل الأساسي، ووجود البريكان أظهر قوة الأخير داخل منطقة الجزاء في استغلال الكرات العرضية والتحولات الهجومية، وهذا عكس ما يقدمه فيرمينو مع الراقي بداية من الجولة الثانية لدوري المحترفين.

تألق ريان حامد نجم الفريق الصاعد في خط الدفاع، سيضع يايسله أيضًا في ورطة، وذلك خاصة بعد عودة عبد الباسط هندي، والثنائي الأجنبي في الخط الخلفي.

اشترك في مسابقة التوقعات من خلال "سعودي سبورت"  

اقرأ أيضا

اتخذ من رونالدو قدوة.. أسطورة الأهلي يوجه نصائح ذهبية إلى محرز

لاعب بدرجة مدرب.. أسطورة الاتحاد يتغنى بنجم الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن