"بديل برتغالي" لنونو سانتو في الاتحاد.. كواليس نارية

تاريخ النشر: 09/11/2023
3445
منذ 7 شهور
بديل برتغالي لنونو سانتو في الاتحاد.. كواليس نارية

كشفت تقارير إعلامية عن دخول إدارة شركة نادي الاتحاد، في مفاوضات مع المدرب البرتغالي باولو سوزا، من أجل قيادة الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم، خلال المرحلة المقبلة، بديلًا عن نونو سانتو.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق، وتكليف مساعد المدرب حسن خليفة، لقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وذكرت صحيفة ABOLA البرتغالية، أن باولو سوزا هو أحد المرشحين لخلافة نونو سانتو في تدريب الاتحاد، وقد تم التواصل معه بالفعل من قِبل مسئولي النادي، والذي كانت آخر محطاته التدريبية مع فريق ساليرنيتانا الإيطالي خلال عام 2023.

وأشار التقرير إلى أن رحيل نونو سانتو عن تدريب الاتحاد، جاء بعدما مني الفريق بهزيمتين متتاليتين في دوري روشن السعودي ودوري أبطال آسيا، وكذلك الخلاف الكبير الذي نشب بينه وبين الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق، مع العلم أن رحيل سانتو يكلف الاتحاد مبلغ 7.4 مليون يورو لإنهاء العقد.

ويحتل الاتحاد المركز السادس في ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، موقعًا على 6 انتصارات و3 تعادلات و3 هزائم، ليبتعد عن الهلال المتصدر بفارق 11 نقطة.

ومن المقرر أن تقام منافسات النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية 2023، في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، حيث يشارك الاتحاد ممثلًا عن صاحب الأرض، باعتباره بطلًا لدوري روشن السعودي (موسم 2022-2023).

ويشارك الاتحاد في كأس العالم للأندية، برفقة أندية مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية).

ويستهل الاتحاد مشواره في كأس العالم للأندية 2023، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة الافتتاحية، على أن يتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري، في الدور الثاني من المونديال.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الكشف عن مدرب العين الجديد بعد إقالة هدف الاتحاد

عودة 6 نجوم في مران الاتحاد.. أنباء سعيدة بعد رحيل نونو سانتو

حمل تطبيق سعودي الآن