الاتحاد يقترب من حسم "خليفة سانتو".. ومفاجأة مدرب العين

تاريخ النشر: 10/11/2023
1458
منذ 10 شهر
الاتحاد يقترب من حسم خليفة سانتو.. ومفاجأة مدرب العين

كشفت تقارير إعلامية عن كواليس جديدة في ملف نادي الاتحاد، بالبحث عن مدير فني جديد لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للبرتغالي نونو سانتو.

وكان نادي الاتحاد قد أعلن عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للفريق، وتكليف مساعد المدرب حسن خليفة، لقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وذكرت مصادر مطلعة لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن المدير الفني الإسباني جولين لوبيتيغي، أصبح على رأس المرشحين لقيادة الإدارة الفنية للاتحاد، خلال المرحلة المقبلة.

وأبدى الاتحاديون اقتناعهم بالمدرب لوبيتيغي كخيار أساسي، بفضل مسيرته التدريبية وتجاربه السابقة، ليصبح واحدًا من أكبر الأسماء التدريبية المتاحة.

وكانت إدارة شركة نادي الاتحاد قد تقدمت بعرضين رسميين إلى الإسباني لوبيتيغي والألماني أوليفر جلاسنر، إلا أن الأول هو الخيار الأقرب، على أن يقوم الرئيس التنفيذي دومينغو سواريز، بتولي مفاوضات الاتحاد بشكل مباشر مع المدرب الإسباني.

وفي هذا السياق، نفت مصادر مطلعة وجود مفاوضات من قِبل إدارة الاتحاد، مع المدير الفني ألفريد شرودر الذي ارتبط اسمه بالقدوم إلى قلعة العميد، خاصة بعدما تزامنت إقالة نونو سانتو مع إعلان شركة نادي العين الإماراتي عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب شرودر.

ومن المقرر أن تقام منافسات النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية 2023، في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، حيث يشارك الاتحاد ممثلًا عن صاحب الأرض، باعتباره بطلًا لدوري روشن السعودي (موسم 2022-2023).

ويشارك الاتحاد في كأس العالم للأندية، برفقة أندية مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، فلومينينسي البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية).

ويستهل الاتحاد مشواره في كأس العالم للأندية 2023، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في المباراة الافتتاحية، على أن يتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري، في الدور الثاني من المونديال.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

الاتحاد ينتعش بعودة الثلاثي المصاب في هذا الموعد

الهلال ينافس الاتحاد على ضم فيراري برشلونة في يناير

حمل تطبيق سعودي الآن