"هدف رونالدو الضائع".. النقل التليفزيوني لمباريات النصر يفجر أزمة

تاريخ النشر: 12/11/2023
2228
منذ 6 شهور
هدف رونالدو الضائع.. النقل التليفزيوني لمباريات النصر يفجر أزمة

انتفض الإعلام الرياضي والمحلليين الفنيين، غضبًا تجاه الإخراج والنقل التليفزيوني لبعض مباريات دوري روشن الموسم الجاري، خاصة بعد لقطة هدف الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر أمام الوحدة. 

وفوجئ متابعو مباراة النصر ضد الوحدة، بانطلاق كريستيانو رونالدو نحو الراية الركنية للاحتفال بتسجيله الهدف الثالث للنصر أمام الوحدة بالدقيقة 50 من عمر المباراة، ولكن دون مشاهدة لقطة الهدف. 

وانتهت مباراة النصر ضد الوحدة، بفوز الأصفر العاصمي بثلاثة أهداف مقابل هدف لفرسان مكة، أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من دوري روشن السعودي موسم 2023-2024. 

وعلق نجم الكرة السعودي والإعلامي الرياضي حاليا خالد الشنيف، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه "دورينا غير"، قائلًا : "في قصة مؤلمة لي أنا كمواطن سعودي، نشاهد الدوري هذا متابع عالميا، وللأسف في هدف ضاع، كيف ضاع، النقل التليفزيوني نايم في العسل". 

وأضاف الشنيف : " إعادة للقطة مرة واتنين وثلاثة وأربعة، ثم فجأة اكتشفنا هدف للنصر، كيف لا أحد يدري، شيء غريب في النقل التليفزيوني، ليست المرة الأولى، يحدث شيئا كهذا". 

من جانبه، قال محمد الدعيع نجم الكرة السعودية : "170 قناة تنقل الدوري، وتحدث هذه الأخطاء، يجب على وزارة الرياضة والمسئولين عن النقل أن يتصرفوا بشكل عاجل لحل تلك الأخطاء المتكررة، لابد أن يتواكب النقل مع قوة المسابقة".  

وفي سياق متصل، قال المهاجم المصري السابق أحمد حسام ميدو : "في أوروبا حاليا كل المخرجين يجلس بجانبهم فني متخصص في الكرة، للتنبيه عند وقوع مثل تلك الأخطاء، والتركيز على زوايا تسهل على الحكم على أحداث المباراة". 

ومن جهة أخرى، علق الإعلامي الرياضي عبدالكريم الزامل، في تصريحات عبر برنامج "الديوانية": "النقل التليفزيوني غير سليم، خلال مباراة النصر والوحدة، قبل 30 عامًا، كنا نرى مثل هذه اللقطات، أين هدف كريستيانو رونالدو". 

وأردف : "تصور العالم يشاهد المباراة بحكم وجود رونالدو، يرى هذا الإخراج هذه التقنية المتواضعة جدًا، قلتها من قبل، والكل يقول أنت متحامل، وهذا ليس في مباريات النصر فقط، بل ومواجهات أخرى، أقول للمسئولين الدوري يدفع فيه مليارات، يا أخي أدفع مليار على النقل التليفزيوني .. الإخراج والنقل يشكلان 30% من جمالية أي الدوري على مستوى العالم، ويقللان من أخطاء الحكام وغرف الفار". 

اقرأ أيضا

النصر لن يحصد لقب الدوري السعودي.. رعب بسبب الأهداف الملغية

رد ساخر من الدعيع على مقارنته بـ حارس النصر.. ماذا قال؟

حمل تطبيق سعودي الآن