72 ساعة تنقذ الهلال وتطيح بأحلام النصر .. "أزمة التأجيل تشتعل"

تاريخ النشر: 14/11/2023
5400
منذ 10 شهر
72 ساعة تنقذ الهلال وتطيح بأحلام النصر .. أزمة التأجيل تشتعل

قبل قرابة الأسبوعين على انطلاق ديربي المملكة بين الكبيرين الهلال والنصر، اشتعلت الأجواء في الشارع الرياضي السعودي مبكرًا عبر مواقع "السوشيال ميديا" بين جماهير الزعيم والعالمي، في اتجاهين متوازيين باتهامات خطيرة.

موعد مباراة الهلال والنصر وأزمة التأجيل

ومن المنتظر، أن يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال غريمه النصر،  على ملعب الملك فهد الدولي "درة الملاعب" بالعاصمة السعودية الرياض، في الأول من شهر ديسمبر المقبل 2023. 

وتأتي الاتهام من قبل بعض الجماهير النصراوية، بالتزامن مع أنباء إعلامية تفيد بتأجيل ديربي الرياض الكبير لمدة 24 ساعة، لتخرج أصوات تثير الشكوك حول نزاهة المنافسة.

الهلال خلال الفترة الحالية، يعاني من أزمة بضغط كبير بجدول مبارياته بين المحلية والقارية، حيث سيكون الأزرق على موعد مع لقاء قوي خارج الديار ببطولة دوري أبطال آسيا. 

ويحل "الزعيم الآسيوي"، ضيفًا على فريق نافباخور الأوزبكي، بملعب باختاكور المركزي، يوم 28 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2023. 

اتهامات بالانحياز للهلال على حساب النصر

ولم يقف الحديث حول "الانحياز ضد النصر" بالتأجيل لصالح الغريم التقليدي الهلال، بل وصل للإشارة إلى أن مدرب المنتخب السعودي روبيرتو مانشيني أيضًا يخدم الأزرق العاصمي. 

وأثارت بعض الأصوات النصراوية، جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، مع خروج النجم الأول للمنتخب السعودي ونادي الهلال سالم الدوسري، من قائمة الأخضر لعدم الجاهزية، ما دفع البعض لتحميل الجهاز الفني للمنتخب السعودي، بأنه يخدم "الزعيم" بإراحة لاعبيه، خاصة بعد بيان معاناة ياسر الشهراني من آلام في الساق.

ويلعب المنتخب السعودي ضد باكستان، يوم الخميس 16 نوفمبر المقبل، في إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وفي وقت لاحق سيواجه الأخضر نظيره الأردني، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر المقبل، يالجولة الثانية. 

جماهير النصر ترفض تأجيل الكلاسيكو أمام الهلال

من جهة أخرى، وصف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المحسوبين على نادي النصر، بأن الحديث حاليا عن التأجيل "مريب"، مؤكدين على أنه لم يخرج سوى بـ"هدف محسوب"، إما جس نبض الشارع الرياضي حول الفكرة بشكل مبدئي، أو للتهدئة، وامتصاص حالة الغضب الجماهيرية قبل الإعلان بشكل رسمي عن التأجيل. 

جماهير النصر تشدد على ضرورة إقامة ديربي الهلال بموعده المحدد من قبل، إيمانا بمدأ عدالة المنافسة، ضاربين مثلًا بطلب إدارة "العالمي" تأجيل مواحهة الاتفاق ببداية مسابقة الدوري السعودي، إلا أن الطلب تم رفضه، وتعرض الأصفر للخسارة نظرًا لغياب غالبية نجومه الأجانب للإرهاق، ذلك أنها أقيمت بعد يومين فقط من نهائي بطولة الملك سلمان للأندية "البطولة العربية".

جماهير الهلال ترفض "محاصرة الزعيم" قبل كلاسيكو النصر

على الجانب الآخر، ترد جماهير الهلال، بأن فريقها لعب نهائي البطولة العربية أمام النصر وخسرها، وخاض مباراة أبها بنفس موعد لقاء النصر والاتفاق، فالأمور متساوية بين الناديين. وتنادي جماهير الهلال بتأجيل لقاء النصر، مؤكدين على أحقية الأزرق في الحصول على 72 ساعة قبل المباراة، خاصة وأن مباراة نافباخور ستكون في أوزبكستان. 

الرابطة حاليًا في وضع صعب، مع اشتعال الأزمة بين الجماهير، حيث يصر مشجعو النصر على إقامة اللقاء في موعده، بينما يطالب محبو الهلال بالتأجيل، والحفاظ على تكافؤ الفرص في المنافسة على لقب الدوري.

اقرأ أيضا

تشيلسي يحرم الهلال من حلم الميركاتو الصيفي

الهلال ضد النصر.. هل يشارك سالم الدوسري في ديربي الرياض؟

حمل تطبيق سعودي الآن