هبوط تشيلسي ومانشستر سيتي بسبب اللعب المالي النظيف

تاريخ النشر: 18/11/2023
533
منذ 7 شهور
هبوط تشيلسي ومانشستر سيتي بسبب اللعب المالي النظيف

صعق في الساعات الأخيرة، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الجميع بقرار خصم 10 نقاط من رصيد نادي إيفرتون بسبب انتهاكات لقوانين اللعب المالي النظيف، على مدار السنوات الأخيرة.

وتعود وقائع انتهاك إيفرتون لقواعد اللعب المالي النظيفل لموسم 2021-2022، وسط توقعات بإصدار المزيد من العقوبات ضد أندية مانشستر سيتي وتشيسلي.

وتراجع إيفرتون بعد خصم الـ10 نقاط من رصيده إلى المركز التاسع عشر بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق الأهداف عن بيرنلي صاحب الترتيب الأخير برصيد 4 نقاط لكلاهما.

تحذير لتشيلسي ومانشستر سيتي: 

أكدت الصحف البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي يراجع حاليا كل شيء متعلق بناديي تشيلسي ومانشستر سيتي، خاصة أنهما متهمان بشكل رسمي بانتهاك قواعد اللعب النظيف.

وتم اتهام مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي بانتهاك قواعد اللعب النظيف، مع فرض عقوبة ضده بحرمانه من المشاركة الأوروبية، قبل أن يتقدم باستئناف ويتم إلغاء القرار.

ومن المتوقع أن تصل العقوبة هذه المرة فيما يتعلق بانتهاكات تشيلسي ومانشستر سيتي لحد الهبوط من الدوري الممتاز إلى "الشامبيونشيب"، بالإضافة لغرامة مالية كبرى.

يأتي هذا في ظل التحقيقات التي تجريها لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الإنجليزي في قضايا جميع الأندية المنتهكة لقواعد اللعب النظيف، منذ فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا حتى الآن.

اقرأ أيضا

ما هذا اللعين ! .. مدرب تشيلسي يكشف سر انفعاله في مباراة السيتي

كارثة كبرى لمانشستر سيتي قبل قمة ليفربول المنتظرة.. هالاند مصاب

حمل تطبيق سعودي الآن