الأهلي يتصدر والاتحاد يتساوى مع النصر .."اللذيذ يشعل حرب الصفقات"

تاريخ النشر: 23/11/2023
177
منذ 7 شهور
الأهلي يتصدر والاتحاد يتساوى مع النصر ..اللذيذ يشعل حرب الصفقات

اندلعت أزمة كبيرة خلال الساعات الأخيرة، بشأن الصفقات التي تحملها صندوق الاستثمار السعودي، للأندية الأربعة الكبار، وبالخصوص صفقة انتقال كرستيانو رونالدو للنصر.

وخرج سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والرئيس التنفيذي المكلف. بتصريحات تلفزيونية مثيرة خلال الساعات الماضية، تحدث من خلالها عن كواليس التعاقدات داخل بعض الأندية في الميركاتو التاريخي بالدوري السعودي الصيف الماضي.

وأكد اللذيذ أن صفقة انتقال رونالدو للنصر تمت من خلال صندوق الاستثمار السعودي، وهو عكس تأكيدات إدارة النصر التي أشارت في وقت سابق تحملها قيمة صفقة رونالدو بالتعاون مع بعض الرعاة.

وانضمت الأندية الأربعة الكبار لصندوق الاستثمار السعودي خلال الفترة الماضية، وهو ما أنتج عن إبرام هذه الأندية عدة صفقات مدوية في الميركاتو الصيفي الماضي. 

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، عدد الصفقات التي قامت بها الأندية من خارج صندوق الاستثمار السعودي، خاصة بعد الجدل الدائر بين جماهير الأندية الأربعة الكبار "الهلال، والنصر، والأهلي، والاتحاد" عن وجود أندية استفادت من الصندوق أكثر من غيرها.

- الهلال

أبرمت إدارة نادي الهلال 6 صفقات خلال الميركاتو الصيفي الماضي من الصندوق، إضافة للاعبين عن طريق إدارة النادي، وهم الحارس المغربي ياسين بونو، والبرازيلي ميشايل.

- الأهلي

نجحت إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع 8 صفقات أجنبية جديدة جميعها تمت من خلال صندوق الاستثمار السعودي. 

- النصر

أتمت إدارة نادي النصر 5 صفقات هذا الصيف من الصندوق، مع وجود 4 لاعبين تمكنت إدارة العالمي من ضمهم عبر مواردها، وهم "أندرسون تاليسكا، وأليكس تيليس، وإيمريك لابورت، ودافيد أوسبينا".

- الاتحاد

تعاقدت إدارة نادي الاتحاد مع 5 صفقات من الصندوق، إضافة إلى 5 لاعبين عن طريق إدارة النادي وهم "عبد الرزاق حمد الله، ورومارينيو، وإيجور كورنادو، ومارسيلو جروهي، وأحمد حجازي".

اقرأ أيضا

إصابة جديدة ترعب خيسوس في الهلال قبل صدام النصر

قنابل الحائلي|ميزانية الهلال والنصر سرية وسبب وحيد منع وصول صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن