الأهلي ضد الشباب .. المواجهة تشتعل بأرقام مخيفة و"ثأر التهبيط"

تاريخ النشر: 22/11/2023
95
منذ 7 شهور
الأهلي ضد الشباب .. المواجهة تشتعل بأرقام مخيفة وثأر التهبيط

بذكريات مؤلمة، تترقب جماهير الأهلي كلاسيكو الشباب على صفيح ساخن، باعتبارات عديدة يأتي على رأسها كسر عقدة "الليوث"، والرد على أزمة التهبيط، ومقولة دفن الأربعة الكبار. 

ثلاثة أيام تفصلنا عن المواجهة الأقوى بالجولة الرابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، نظرًا لاعتبارات جماهير الأهلي كأول رد على أزمة التهبيط لدوري يلو. 

موعد مباراة الأهلي والشباب في الدوري السعودي

ومن المقرر، أن يستضيف فريق الأهلي نظيره الشباب، في تمام التاسعة مساء يوم السبت المقبل بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، ضمن منافسات الجولة 14 بدوري روشن الموسم الجاري. 

الشباب يحتفل بهبوط الأهلي 

وكان بإمكان الأهلي، البقاء في دوري المحترفين حتى الجولة الأخيرة الموسم قبل الماضي، لكنه فرط في الفوز أمام الشباب في الجولة 30، واكتفى بالخروج بنقطة التعادل، ليهبط "الراقي" رسميا إلى دوري يلو الدرجة الأولى، بعدما حصد 32 نقطة فقط خلال 30 مباراة، جمعها من الفوز في ست مباريات، والتعادل في 14 وخسارة عشرة لقاءات.

وبعد المباراة الأخيرة بين الفريقين، خرج خالد البلطان رئيس الشباب آنذاك بتصريحات استفزت جماهير الأهلي، قائلًا: "في الملز قبرت بيدي هذه مقولة (الأربعة الكبار)، هذه المقولة التي كرسها الإعلام الرياضي أكثر من 50 سنة، ظل يردد أن القمة محدودة، والقمة مغلقة بسياج، ولا يدخلها إلا هؤلاء الأربعة، وأنا اليوم دفنتها لهم". 

جماهير الأهلي تطالب بالفوز

للأسباب السابقة، يعد كلاسيكو الأهلي ضد الشباب المقبل، هو الأقوى عبر التاريخ بين الناديين، خاصة مع رغبة جماهير الأهلي في الرد بشكل مباشر على سيناريو هبوطه، ورد الاعتبار.

وتشدد جماهير الأهلي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على اللاعبين والجهاز الفني والإدارة، بأن المباراة القادمة لا تعرف القسمة على اثنين، ولابد من تحقيق نتيجة إيجابية بها، واصطياد الليوث. 

أرقام مثيرة بين الأهلي والشباب

كما يبدو أن الشباب أصبح يكرس "عقدة" لفريق الأهلي، خلال السنوات الأخيرة، حيث لم يذق جمهور الراقي طعم الفوز أمام الليوث في آخر 7 مواجهات أمام النادي العاصمي، حيث كان آخر فوز لقلعة الكؤوس في أبريل 2019، عندما انتصر برباعية نظيفة في الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان موسم 2019/2018. 

مواجهة الشباب، جرس إنذار للمدرب الألماني ماتياس يايسله المدير الفني لفريق الأهلي، حيث هناك مطالبات برحيله حال التعثر، بالتزامن مع حالة الاستياء الجماهيرية من الإدارة، وخاصة رئيس النادي خالد العيسى، الذي تم وصفه بـ"الصامت" تجاه تصريحات سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والرئيس التنفيذي المكلف، حول الصفقات الصيفية، على عكس رئيسي الهلال والاتحاد فهد بن نافل وأنمار الحائلي.

اقرأ أيضا

صفقة هزمت الهلال أمام النصر والأهلي..رسالة تشعل معركة بين 3 أندية

نجم الأهلي ينقذ برشلونة من كارثة جافي في الشتوية

حمل تطبيق سعودي الآن