دوري أبطال أوروبا.. مباراة تحسم حسابات التأهل بـ"مجموعة الموت"

تاريخ النشر: 29/11/2023
241
منذ 7 شهور
دوري أبطال أوروبا.. مباراة تحسم حسابات التأهل بـمجموعة الموت

انتهت فعاليات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوروبا لدور المجموعات، بتعادل قاتل بين باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وعلى الجانب المقابل، تأهل بوروسيا دورتموند رسميًا إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب تحقيق الفوز على ميلان الإيطالى بثلاثية مقابل هدف.

ويقدم لكم سعودي سبورت.. حسابات التأهل في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا عن هذه المجموعة، عقب تأهل دورتموند مباشرة

1- باريس سان جيرمان 

يحتاج باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز فقط، من اجل التأهل مباشرة إلى الدور القادم.. دون النظر الى حسابات معقدة أخرى.. حيث يصل رصيده الى 10 نقاط.

وفي حال تعادل باريس سان جيرمان، يجب أن ينتظر فقط تفوق ميلان ضد نيوكاسل، لكى يضمن التأهل مباشرة، حيث يتساوى رصيد باريس وميلان عند 8 نقاط، إلا أن نتائج المواجهات المباشرة تخدم باريس سان جيرمان.

وفي حال فوز نيوكاسل وتعادل باريس، يتأهل نيوكاسل إلى الدور المقبل ، نظرًا لتفوقه في النتائج المباشرة ضد رفاق كيليان مبابي.

أما في حالة هزيمة باريس سان جيرمان وتعادل ميلان ونيوكاسل، يتأهل باريس سان جيرمان، نظرًا لوصوله حينها إلى 7 نقاط، وتوقف رصيد ميلان ونيوكاسل عند 6 نقاط.

أما في حالة تعادل باريس سان جيرمان وتعادل ميلان ونيوكاسل، أيضًا يتأهل باريس سان جيرمان نظرًا لوصوله إلى 8 نقاط، وتوقف كلا الفريقان عند 6 نقاط.

2- ميلان

لا بديل لميلان سوى الفوز على نيوكاسل في الجولة المقبلة، لكى يصل إلى 8 نقاط، وانتظار تفوق بوروسيا دورتموند مباشرة ضد باريس سان جيرمان، حيث يتوقف رصيد النادي الفرنسي عند 7 نقاط.

أما في حال تعادل باريس أو تفوقه ضد دورتموند، لن يتاهل ميلان في حال الفوز بالمباراة المقبلة، نظرًا لتفوق باريس سان جيرمان في المواجهات المباشرة.

3- نيوكاسل

يحتاج نيوكاسل إلى الفوز فقط، وانتظار هزيمة باريس سان جيرمان أو تعادله، حيث يتفوق نيوكاسل في المواجهات المباشرة أمام باريس سان جيرمان.

وحال وصول نيوكاسل وباريس سان جيرمان إلى 8 نقاط، يتأهل نيوكاسل حينها بالتفوق في النتائج المباشرة.

اقرأ أيضا

باريس سان جيرمان يخدع الهلال في صفقة نيمار.. مفاجأة الموسم

رعب في باريس سان جيرمان بسبب مبابي.. الخليفي خائف من كيليان

حمل تطبيق سعودي الآن