رونالدو يورط النصر .. دعوى قضائية تهدده بالسجن وغرامة مالية

تاريخ النشر: 30/11/2023
1689
منذ 9 شهور
رونالدو يورط النصر .. دعوى قضائية تهدده بالسجن وغرامة مالية

يواجه النجم البرتغالي ولاعب النصر، كريستيانو رونالدو، دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة، بسبب ترويجه لشركة "بينانس" أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم.

وجاء في ملف الدعوى أن رونالدو استخدم منصته الاجتماعية لنشر إعلانات عن "بينانس" ومنتجاتها، بما في ذلك الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال (NFTs).

وزعمت الدعوى أن رونالدو كان على علم أو كان ينبغي أن يعرف أن "بينانس" كانت تبيع أوراق مالية مشفرة غير مسجلة، وأن هذه الأوراق المالية كانت عرضة لخطر الخسارة المالية.

وطالب المدعون بالتعويضات عن الخسائر التي تكبدوها نتيجة للاستثمار في أوراق مالية "بينانس" بشركة متورطة قانونيًا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ويزعم أصحاب المطالبات أن كريستيانو رونالدو قام بالترويج لشركة متورطة قانونيا، وهو ما تسبب في خسارتهم لأموال طائلة خلال الفترة الماضية.

وكان سعر أرخص (NFTs) من المجموعة هو 77 دولارًا عندما تم طرحه للبيع في نوفمبر 2022، ولكن بعد عام واحد، أصبح سعره حوالي 1 دولار.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الدعوى في فبراير 2024، وإذا ثبتت صحة مزاعم الدعوى، فقد يواجه رونالدو عقوبات قضائية، بما في ذلك الغرامات التي قد تصل لـ"مليار دولار" أو السجن.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

كريستيانو رونالدو يتورط في قضية ضخمة

وقال رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري جينسلر، في وقت سابق: "المشاهير يجب أن يكشفوا للجمهور عن الجهة التي يتقاضون منها والمبلغ الذي يتقاضونه مقابل الترويج للاستثمار في الأوراق المالية".

وأشار نايجل جرين، رئيس شركة الاستشارات DeVere Group: "من المهم أن ندرك أن إلقاء اللوم على رونالدو وحده يبالغ في تبسيط قضية معقدة".

وأضاف: "بدلاً من ذلك، يجب توجيه الاهتمام أيضًا نحو المنظمين العالميين الذين كانوا بطيئين في وضع مبادئ توجيهية واضحة لهذا المشهد المالي المتطور".

اقرأ أيضا

تحديد موعد عودة رونالدو إلى تدريبات النصر.. الهلال يترقب

أسطورة الهلال يضع النصر في موقف محرج .. قصة جحفلي ومزحة رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن