الأهلي ضد الرائد.. توضيح رسمي يبرئ الـ "VAR" من أخطاء الحكم

تاريخ النشر: 10/12/2023
3622
منذ 9 شهور
الأهلي ضد الرائد.. توضيح رسمي يبرئ الـ VAR من أخطاء الحكم

أوضحت الشركة المسؤولة عن تشغيل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في بيان صحافي رسمي، أنها تعمل وفق المعايير العالمية المتبعة، وذلك تعليقاً على ما حدث خلال مباراة الأهلي ونظيره الرائد، ضمن منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الرائد، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى 31 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بينما ارتفع رصيد الرائد إلى 13 نقطة في المركز الخامس عشر. 

تابع أهم مباريات اليوم الأحد من خلال سعودي سبورت

- توضيح رسمي يبرئ الـ VAR من قرارات التحكيم

قالت الشركة المسؤولة عن تشغل تقنية حكم الفيديو المساعد في بيان رسمي لها: "بالإشارة إلى مباراة الأهلي والرائد، فقد تم إيقاف اللعب من الدقيقة 50:17 إلى الدقيقة 59:42 في الشوط الثاني من المباراة بسبب خطأ التداخل في إشارة جهاز اتصال الحكم".

وتابع: "مما تسبب في انقطاع الإشارة المرسلة بين الملعب الرسمي وغرفة VAR".

وواصلت: "نتيجة لذلك، تم استبدال جهاز الاتصال سريعاً للتغلب على هذه المشكلة، من خلال الاتصال الاحتياطي للحكم الذي يعمل باستخدام ساعات الإشارة وهو المعيار المعتمد عالمياً في مثل هذه الحالات، وتم استئناف اللعب بشكل طبيعي بعد عودة الإرسال بين حكم المباراة وغرفة تقنية الفيديو المساعد".

وشهدت المباراة العديد من اللقطات الجدلية، أبرزها لمسة اليد على لاعب الرائد داخل منطقة الجزاء، والتيلم يحتسبها الحكم ضربة جزاء.

اشترك في مسابقة التوقعات بـ"سعودي سبورت"

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على نظيره الفيحاء، الخميس المقبل، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي للمحترفين. 

اقرأ أيضا

خالد البدر يفضح إدارة الأهلي ويايسله بسبب تراجع مستوى محرز.. صدمة

تعطيل الفار في مباراة الأهلي ضد الرائد.. خبير تحكيمي يفجرها

حمل تطبيق سعودي الآن