"الليزر يثير الجدل".. هل كان يجب إعادة جزائية بنزيما أمام الأهلي؟

تاريخ النشر: 16/12/2023
2146
منذ 9 شهور
الليزر يثير الجدل.. هل كان يجب إعادة جزائية بنزيما أمام الأهلي؟

أثارت واقعة تسليط (الليزر) على عين النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أثناء تنفيذ ركلة الجزاء أمام الأهلي المصري، حالة واسعة من الجدل الإعلامي، حول مدى ضرورة إعادة الجزائية في المباراة.

وأهدر كريم بنزيما ركلة جزاء، في المباراة التي شهدت خسارة قاسية للاتحاد أمام الأهلي المصري بنتيجة (1-3)، في الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023، ليودع الاتحاد البطولة على ملعب الجوهرة المشعة.

وتألق حارس الأهلي، محمد الشناوي، في التصدي لجزائية كريم بنزيما في الدقيقة 45، وسط حالة من الجدل، بعدما رصدت عدسات المباراة، آشعة الليزر في وجه النجم الفرنسي أثناء تنفيذ الركلة.

فلاتة ينتقد واقعة الليزر

من جانبه، انتقد الناقد عبد الله فلاته، خلال تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، واقعة قيام جماهير الأهلي، بتسليط آشعة الليزر في عيني كريم بنزيما، قبل تنفيذ ركلة الجزاء، والتي أثرت عليه بشكل واضح، قائلًا إنه كان ينبغي إعادة الركلة، خاصة وأن السعوديين تعاطفوا مع منتخب مصر، عندما تكررت الواقعة أمام السنغال في تصفيات كأس العالم 2022، بتسليط الجماهير السنغالية آشعة الليزر في وجه محمد صلاح، أثناء تنفيذ ركلة ترجيح.

عثمان: بنزيما هو صاحب القرار

وعلق الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان، على واقعة تسليط الليزر على وجه بنزيما، وما إذا كان يجب إعادة الركلة، قائلًا إن القرار كان بيد بنزيما، وكان بإمكانه أن يشير للحكم بأن الليزر يمنعه من التركيز في تنفيذ الجزائية.

البلوي يشن هجومًا على بنزيما

في المقابل، شن حامد البلوي، المدير التنفيذي السابق بنادي الاتحاد، هجومًا على كريم بنزيما، قائلًا "بليزر أو من غير ليزر، بنزيما كان سيضيع الركلة".

وأضاف "لم نر من كريم بنزيما إلا الاستهتار، هل هذا تنفيذ لركلة جزاء يا بنزيما؟ شاهد قتالية الأهلي المصري".

وتابع البلوي "كنت متخوفًا من هذا على الاتحاد وغاسل إيدي، تم تفكيك الاتحاد هذا الموسم بعد أن كان بطلًا في الموسم الماضي".

وحجز الأهلي المصري مقعدًا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية (السعودية 2023)، ليواجه فلومينينسي البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، على ملعب الجوهرة المشعة، مساء الإثنين المقبل.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

نجم الاتحاد ينسحب بعد كارثة الأهلي.. لم يتحمل الأسئلة

نجم الاتحاد: واجهنا خصمًا عنيدًا.. ولم أستوعب ما حدث حتى الآن!

حمل تطبيق سعودي الآن