قرار تاريخي من الليجا.. نشر محادثات تقنية الفيديو مع الحكام

تاريخ النشر: 19/12/2023
30
منذ 6 شهور
قرار تاريخي من الليجا.. نشر محادثات تقنية الفيديو مع الحكام

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني "الليجا" صباح اليوم الثلاثاء، عن اتفاقهما على نشر المحادثات بين الحكام وحكام الفيديو المساعد "الفار" في مراجعة الحالات المثيرة للجدل خلال مباريات المسابقة.

وكشف بيان الليجا انه سيبدأ نشر هذه المحادثات اعتبارًا من 1 يناير 2024، وستتوفر على موقع إلكتروني خاص بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الشفافية في مسابقة الدوري الإسباني، ومنح الجماهير فرصة لفهم القرارات التي يتخذها الحكام لتجنب إثارة الجدل في بطولة الليجا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وكانت رابطة الليجا قد اقترحت هذه الخطوة لأول مرة في عام 2022، لكنها قوبلت بمعارضة من قبل بعض الحكام، الذين يعتقدون أنها قد تؤدي إلى الضغط عليهم من قبل الأندية والجماهير.

ولكن في النهاية أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن هذه الخطوة لن تضر بالحكام في مسابقة الليجا، وأنها تهدف فقط إلى تعزيز الشفافية.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" من هنا

قرار الليجا يثير الجدل

ويعتقد البعض أن نشر محادثات الحكام مع تقنية الفيديو قد يؤدي إلى زيادة الجدل حول القرارات التحكيمية في الدوري الإسباني، خاصة في الحالات المثيرة للجدل للفرق الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة.

ويعتقد البعض الآخر أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة الثقة في الحكام في الدوري الإسباني، ومنح الجماهير فرصة لفهم القرارات التي يتخذونها خلال المباريات.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي يدعم مانشستر سيتي في كأس العالم للأندية.. ماذا فعل؟

ريال مدريد متمسك بشرطه للتوقيع مع كيليان مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن