صور| رسميا.. تركي آل الشيخ يطلق 3 مشاريع رياضية كبرى

تاريخ النشر: 18/12/2018
665
منذ 5 سنوات
صور| رسميا.. تركي آل الشيخ يطلق 3 مشاريع رياضية كبرى

أطلق معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، برنامج ابتعاث المواهب السعودية وتطويرها.

وكشفت الهيئة العامة للرياضة، في بيان رسمي لها، عن توقيع عقدًا مع الأستاذ عبدالله الداود، رئيس مجلس إدارة شركة المسافر، لتنفيذ البرنامج، لمدة 4 سنوات.

وأشارت الهيئة، إلى استفادة 40 لاعبًا، من هذا البرنامج، عشرون منهم ممن حققوا بطولة كأس آسيا للشباب، التي أقيمت في إندونيسيا، العام الحالي.

ويعتمد هدف البرنامج، على خطة مركزة لتطوير المواهب من 11 إلى 17 عامًا، ثم إلحاقهم ببرنامج خاص بالمحترفين لسن 18 فما فوق، قبل أن يتم توقيع شراكات مع أندية وأكاديميات عالمية متخصصة، من بينها رابطة دوري المحترفين الإسباني "لاليجا".


وفي سياق آخر، وقع تركي آل الشيخ، عقدًا مع الدكتور راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية، لتنظيم وتشغيل دوري المدارس لكرة القدم، على مستوى مناطق المملكة، ويستهدف أكثر من 500 ألف طالب.


كما أعلن معالي المستشار، إطلاق مشروع أكاديمية نادي الرياض، ووقع عقدًا مع الأستاذ ماجد النفيعي، رئيس مجلس إدارة شركة مواسم الرياضية، لتنفيذ المشروع لمدة سنتين.

والمشروع يتضمن تطوير ست ألعاب مختلفة، هي كرة القدم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، والتنس، والسباحة، وكذلك الألعاب القتالية، تحت إشراف مدربين عالميين.


حمل تطبيق سعودي الآن