حصاد 2023| سباعية ليفربول ورباعية ريال مدريد في أغرب نتائج العام

تاريخ النشر: 25/12/2023
193
منذ 9 شهور
حصاد 2023| سباعية ليفربول ورباعية ريال مدريد في أغرب نتائج العام

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2023، والذي شهد الكثير من المفاجآت والأحداث الرياضية التاريخية، والتي كان أبرزها تتويج مانشستر سيتي لأول مرة في تاريخه بالثلاثية.

وشهد عام 2023، تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا بسيناريو مثير على حساب إنتر ميلان الإيطالي لأول مرة في تاريخه بهدف دون رد.

وكان عام 2023، شاهدا أيضا على عودة برشلونة لمنصات التتويج بالفوز بكأس السوبر الإسباني، ومن ثم استعادة لقب الدوري الإسباني "الليجا" بعد غياب 3 مواسم.

وفي المقابل، كان عام 2023 شاهدا أيضا على الكثير من المباريات الغريبة والنتائج المثيرة، والتي حطمت الكثير من القواعد والنظريات الثابتة في كرة القدم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز نتائج المباريات التي شهدها عام 2023 على مستوى الكرة العالمية..

ليفربول (7-0) مانشستر يونايتد: 

حقق ليفربول في الخامس من مارس الماضي، على ملعب أنفيلد رود، انتصار تاريخي ضد غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بنتيجة (7-0) ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في أكبر فوز طوال تاريخ القمة الشهيرة.

ريال مدريد (4-0) برشلونة: 

اكتسح ريال مدريد في شهر إبريل الماضي على ملعب كامب نو، غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض برباعية نظيفة، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، رغم خسارة الفريق الملكي ذهابا في ملعب سانتياجو برنابيو بهدف دون رد، ليتأهل بهذه النتيجة للنهائي ويهزم أوساسونا ويحقق اللقب.

مانشستر سيتي (4-0) ريال مدريد: 

تأهل مانشستر سيتي في مايو الماضي على ملعب الاتحاد، لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح ضيفه ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة، في انتصار تاريخي للفريق الإنجليزي، خاصة أن لقاء الذهاب قد حسمه التعادل الإيجابي (1-1) في ملعب سانتياجو برنابيو.

فرانكفورت (5-1) بايرن ميونخ:

اكتسح فريق آينتراخت فرانكفورت نظيره بايرن ميونخ بنتيجة تاريخية (1-5)، في المباراة التي جمعتهما، يوم التاسع من ديسمبر الماضي، في الجولة الـ14 من الدوري الألماني.

السنغال (4-2) البرازيل: 

بنتيجة تاريخية.. فاز المنتخب السنغالي وديا على البرازيل (4-2) خلال المباراة  التي جمعتهما في شهر يونيو الماضي، على ملعب خوسيه ألفالدي بمدينة لشبونة البرتغالية، في أكبر فوز لأي منتخب إفريقي على بطل العالم 5 مرات.

جيرونا (4-2) برشلونة: 

حقق جيرونا انتصار تاريخي على مضيفه برشلونة بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المونتجويك، في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني "الليجا"، في أول وأكبر انتصار لجيرونا على العملاق الكتالوني على مر التاريخ.

حمل تطبيق سعودي الآن